15 ماي 2021 15:40

ماذا في الاتصال الهاتفي الذي جمع الغنوشي بالسفير الفلسطيني بتونس؟

قسم الاخبار-

أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، في اتصال هاتفي أجراه مساء أمس الجمعة، مع سفير دولة فلسطين بتونس هائل الفاهوم، أن تونس ستستخدم كافة الامكانيات من خلال التواصل مع الاطراف الاقليمية والدولية لوقف جرائم الإحتلال المرتكبة ضدّ أبناء فلسطين الصامدة.

وجدد الغنوشي، التأكيد على دعم تونس المطلق للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الباسل، منددا بالجرائم المرتكبة في حقّه، ومعربا عن مساندته له ضدّ محاولات التهجير والاعتداء على المقدسات، المنافية لكافة الاعراف والقوانين الدولية، وفق بلاغ صادر عن البرلمان.

من جهته، عبّر السفير الفلسطيني عن اعتزازه بالموقف التونسي والدعم المتواصل للشعب الفلسطيني ضد الممارسات الهمجية ومحاولات الاستيطان وتهويد القدس، مبرزا ضرورة تحرك المجتمع الدولي بمختلف هياكله وبشكل فوري وعاجل لردع الاحتلال عن ممارساته وتجاوزاته القانونية والانسانية والاخلاقية.

وأكد أن فلسطين تمثل عنوانا للاستقرار في المنطقة والعالم، وأنه لا أمن ولا استقرار دون حل عادل وشامل للحق الفلسطيني، مبرزا ضرورة استمرار تنسيق المواقف والتحركات في المرحلة المقبلة، في اطار العلاقات الأخوية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.