12 ماي 2021 20:07

من بينها منح قروض: مشيشي يعلن عن قرارات جديدة

 حقائق أون لاين-

أعلن رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الاربعاء، عن جملة من القرارات الجديدة التي تخص المتضررين من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال مشيشي خلال كلمة متلفزة بثهتها القناة الوطنية الأولى إن الحكومة قررت تخصيص 5 آلاف قرض بقيمة 5 آلاف دينار  لأصحاب المشاريع الصغرى المتضررين من اجراءات الحجر الصحي الشامل، مبينا أن هذه القروض ستكون دون فائدة.

وأفاد بأنه سيتم تمكين أصحاب الأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا من هذه الاجراءات من مساعدات مالية مباشرة حيث سيتم تكليف وزيري الشؤون الاجتماعية والمالية بتحيين قاعدة بيانات هاته الفئات.

وسيتم تأجيل المساهمات المحمولة على المؤجر بعنوان الثلاثية الثانية و اعادة جدولتها على الثلاثية الثالثة و الرابعة إلى جانب تمكين صغار التجار والحرفيين المنضويين تحت اطار النظام التقديري من تأجيل دفع الضريبة إلى موفى2021  دون خطايا.

وشدد رئيس الحكومة على أن اتخاذ قرار الحجر الصحي الشامل في مثل هذا الظرف الصعب على مجموعة من الحرفيين والتجار لم يكن خيارات بل أمرا واقعا فرضه الوضع الوبائي و المسؤولية حسب قوله

وقال "الحكومة لم تكن ترغب بإتخاذ قرار الحجر الصحي الشامل و لم يكن لديها أية غاية في منع أرزاق هذه الفئات و الحد من حرية التجارة".