28 افريل 2021 13:46

عاجل/ قرارات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا

مروى الدريدي-

قرّرت اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، اثر اجتماعها اليوم باللجنة العلمية، مواصلة تنفيذ كل الاجراءات التي تم اتخاذها سابقا في إطار التوقي من الفيروس. 
 
كما أقرّت الحجر الصحي الاجباري لمدة 7 ايام على الوافدين من الخارج مع اجراء تحليل PCR بين اليومين الخامس والسابع.
 
وأعلنت الناطق الرسمي باسم الحكومة حسناء بن سليمان، خلال ندوة صحفية اليوم، عن انطلاق العمل لاعداد مشروع قانون للطوارئ الصحية وعرضه بصفة عاجلة على البرلمان، وفق ما قررته اللجنة الوطنية.
 
وقررت اللجنة أيضا مواصلة تعليق الدروس بالنسبة للتعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي إلى غاية يوم 16 ماي 2021، باستثناء الأقسام المعنية بالامتحانات الوطنية.
 
ومن القرارات الأخرى مواصلة التعليم عن بعد في مؤسسات التعليم العالي ما عدا المستويات المعنية بالمناظرات الوطنية التي تعتمد التعليم الحضوري وتطبيق التربصات الحضورية. 
 
ومن القرارات الأخرى أيضا منع استعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي والاقتصار على استعمال الفضاءات الخارجية، ودعوة الولاة لاتخاذ الاجراءات الاحترازية الضرورية للحد من انتشار الفيروس.
 
وتطبق هذه الاجراءات انطلاقا من يوم 3 ماي إلى غاية يوم 16 ماي.
 
يذكر أن القرارات السابقة المعلن عنها بتاريخ 17 أفريل والتي سيتم مواصلة العمل بها هي منع جولان الدراجات النارية والعربات الخاصة ووسائل النقل الحضري بداية من الساعة الـ7 مساء الى الساعة 5 صباحا، مع استثناء الحالات المتأكدة والمبررة، مع المحافظة على حظر التجول من الساعة العاشرة مساء الى الخامسة صباحا، وتفادي العمل الحضوري واعتماد العمل عن بعد، وعدوة الولاة الى غلق المناطق ذات الخطورة العالية والتي تشهد انتشارا للفيروس.