15 افريل 2021 10:20

رفضا للتعيين السياسي على رأس "وات" واقتحامها من قبل الشرطة: الصحفيون يحملون الشارة الحمراء

هبة حميدي-

يحمل الصحفيون اليوم الخميس 15 افريل 2021، بمختلف المؤسسات الإعلامية على كامل تراب الجمهورية، الشارة الحمراء، كما سيتم تنظيم وفقة احتجاجيّة أمام مقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء على الساعة الثانية عشر ظهرا، وذلك احتجاجا على اقتحامها من قبل الوحدات الامنية مطلع الاسبوع الجاري.
 
وياتي تحرك جنود السلطة الرابعة المقرر ظهر اليوم، اثر اقتحام  قوات الأمن، يوم الثلاثاء 13 أفريل  الجاري لمقرّ وكالةَ تونس إفريقيا للأنباء، واعتدائهم على العاملين فيها، لفرض تنصيب الرئيس المدير العام الجديد كمال بن يونس، بالقوّة العامة.
 
وقد وصفت نقابة الصحفيين والجامعة العامة للإعلام المنضوية تحت اتحاد الشغل هذه الحادثة بالسابقة خطيرة في تاريخ قطاع الإعلام بتونس.
 
وامام هذه الحادثة قررت نقابة الصحفيين ونقابة الإعلام الاعتصام بمقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء رفضا للتعيين السياسي، ومقاطعة الوكالة  لكافة أنشطة الحكومة والأحزاب الدّاعمة لها، إلى غاية يوم 22 أفريل الجاري، تاريخ الإضراب العام المقرر في الوكالة.
 
كما طالبت رئاسة الحكومة، ووزارة الداخلية، بالاعتذار عن الاعتداءات بالعنف وانتهاك حرمة المؤسسة، ودعت رئيس الحكومة هشام المشيشي مجدّدا الى التراجع عن هذا التعيين.
 
 ووجهت دعوتها الى رئيس الجمهورية الى تحمل مسؤولياته باعتباره حاميا للدستور والحقوق والحريات.