11 مارس 2021 23:05

النادي الإفريقي: عودة موفقة للعيفة.. مفاوضات مع بلخيثر.. والوحيشي يعتني بالعبيدي

قيصر بن علي-
لم يكن النادي الإفريقي موفقا لدى مواجهته لاتحاد تطاوين حيث أهدر نقطتين كان جديرا بهما فقد فرض زملاء صابر خليفة سيطرتهم بالطول والعرض غير أن غياب التجسيم حال دون الخروج بالنقاط الثلاث للمقابلة.
 
واستأنف لاعبو نادي باب الجديد التمارين اليوم استعدادا لمباراة الأحد التي ستجمعهم باتحاد بن قردان والتي لا بديل فيها عن الانتصار خصوصا أنها تمثل المباراة المفتاح لما قبل توقف نشاط البطولة يوم 20 مارس الجاري.
 
وفي سياق متصل أبدى الإطار الفني اهتماما بالمهاجم الشاب حمدي العبيدي الذي يمثل أحد أهم الأوراق الهجومية في المرحلة الحالية خصوصا أن البوركيني باسيرو كومباوري ليس في أفضل حالاته فيما لا يمكن أن يتحمل صابر خليفة أعباء اللعب لفترات طويلة وبمعدل ثلاث مباريات في الأسبوع.
 
وأشاد الوحيشي أيضا بالمردود الدفاعي الذي قدمه العائد بلال العيفة حيث ظهر بمستوى محترم للغاية سواء في العمل الدفاعي في الخروج بالكرة من المناطق الدفاعية في انتظار التأكيد في قادم الجولات وهو الذي لم يخض أية مقابلة رسمية منذ سنة.
 
ويعي منتصر الوحيشي أن حمدي العبيدي يملك كل المؤهلات الفنية والبدنية غير أن مشكلته تكمن في كيفية إنهاء الهجمة حيث يبذل مجهودات كبيرة دون أن يتوفق في وضع الكرة في الشباك وهو أمر منطقي قياسا بصغر سنه خاصة أنه لا يزال في مرحلة التكوين (poste formation).
 
إلى ذلك شرعت هيئة يوسف العلمي في فتح ملفات النزاعات تدريجيا حيث كانت لرئيسها جلسة مع الممثل القانوني للظهير الأيمن الجزائري مختار بلخيثر قصد التوصل إلى حل توافقي ينهي النزاع المفتوح أمام "الفيفا".
 
وقضت لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي بتمكين اللاعب الجزائري من تعويض مهم تقدر قيمته بـ620 ألف دينار وذلك بعد أن فشلت هيئة عبد السلام اليونسي في التعاطي مع وضعيته قبل عودته إلى بلاده في فترة توقف النشاط.