18 ديسمبر 2020 20:01

ليلى بن علي تردّ على تصريحات بن صالحة بخصوص التسجيل الصوتي المسرب لبن علي

قسم الأخبار-

ردّت أرملة الرئيس السابق زين العابدين بن علي، ليلى الطرابلسي على تصريحات المحامي منير بن صالحة الأخيرة، بخصوص التسجيل الصوتي، التي كشف فيها عن موقف بن علي مما حدث في البلاد منذ 2011 ومن بعض السياسيين التونسيين ومنهم أحمد نجيب الشابي وعبد اللطيف المكي ونور الدين البحيري وغيرهم.

واعتبرت ليلى الطرابلسي في رسالة وجّهتها عبر البريد الالكتروني للصحفي نشأة عزوز، ونشرتها قناة التاسعة، اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020، أنّ التصريحات الأخيرة لمنير بن صالحة هي مسرحية سيّئة الإخراج من نسج خياله.

كما قالت "أريد تصحيح بعض ما قيل مؤخرا من طرف الأستاذ منير بن صالحة وما تمّ التصريح به في وسائل الاعلام التونسية لما في ذلك من مساس لروح الفقيد وصورته لما نسب له من تصريحات وروايات وأسرار لا تمس البتة بالواقع بل هي مسرحية سيئة الاخراج ومن صنع الخيال"، وفق نص الرسالة.

وأضافت ليلى بن علي "أنّ تسجيل المكالمات الهاتفية دون إذن وعلم المخاطب ونشرها للعموم وإفشاء السر المهني في غير الحالات المسموح بها قانونا، قمة في الابتذال الأخلاقي وهو فعل موجب للتتبع الجزائي والمؤاخذة التأديبية".

وتابعت "وأذكّره بانتهاء مهامه بوفاة زوجي المرحوم زين العابدين بن علي وادعائه أنه بحوزته مذكرات ورسائل يعتزم نشرها، يدخل في إطار المزايدات والمتاجرة باسم المرحوم زوجي، الذي لم يمكنّه بأي وثائق تخصّ مذكراته التي حرّرها بخط يده والتي ستنشر في الوقت المناسب".