05 اكتوبر 2020 12:47

يتعلق بخلاص أقساط القروض: قرار جديد يهم قطاعي السياحة والصناعات التقليدية

 حقائق أون لاين -

أصدر البنك المركزي التونسي اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020، منشورا إلى البنوك والمؤسسات المالية ينص على التمديد في فترة تأجيل الخلاص إلى موفى سبتمبر 2021 (موفى سبتمبر 2020 سابقا) وذلك بالنسبة لأقساط القروض الممنوحة للمؤسسات والمهنيين الناشطين في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية، بما في ذلك شركات التصرف السياحي.

كما نص المنشور الجديد، وفق بلاغ للبنك المركزي، على التمديد في الأجل الأقصى لمنح القروض الاستثنائية إلى موفى مارس 2021 وذلك بالنسبة للمؤسسات والمهنيين الناشطين في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية، بما في ذلك شركات التصرف السياحي مع قبول هذه التمويلات كمقابل لعمليات إعادة التمويل في السوق النقدية.

ويأتي هذا المنشور في وقت يتواصل فيه تأثر قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بـتداعيات تفشي وباء الكورونا على الصعيد العالمي حيث من المرجح أن تتطلب استعادة القطاعين لسالف نشاطهما فترة أطول.

هذا وراعى المنشور الجديد عنصر الانسجام بين منشور البنك المركزي التونسي عدد 12 لسنة 2020 الذي ينص على منح القروض الاستثنائية إلى غاية موفى ديسمبر 2020، ومرسوم رئيس الحكومة عدد 22 لسنة 2020 الذي حدد الأجل الأقصى لمنح القروض الاستثنائية لفائدة المؤسسات والمهنيين الناشطين في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بموفى مارس 2021.