16 سبتمبر 2020 18:11

كأس تونس: الهوني يحفظ هيبة الترجي في القلعة.. الصفاقسي والمسنتير بالأدنى المطلوب.. والشابة تكتب التاريخ

قيصر بن علي-

 

حقق الترجي الرياضي تأهلا صعبا مساء اليوم إلى نصف نهائي كأس تونس بعد أن أجبره فريق القلعة الرياضية المنتمي إلى قسم الهواة إلى الانتظار إلى غاية الوقت البديل ليقتلع بطاقة التأهل.

 

وعاني نادي باب سويقة ليضمن تأهله إلى المربع الذهبي خصوصا أنه كان مهددا بخسارة تقدمه بهدف لصفر الذي أنهى الشوط الأول على وقعه حيث تمكن المحليون من التعديل واقتربوا من مضاعفة النتيجة لو لا تضحية حسين الربيع بنفسه وحصوله على الإقصاء لينقذ الفريق.

 

من جانبه كاد الاتحاد المنستيري أن يخسر تأهله في الوقت البديل حيث رغم تقدمه بثلاثة نظيفة إلى غاية الدقيقة 90 إلا أن تلقى هدفين في الدقيقتين 90 و93 وربما لو طالت المباراة لدقائق أخرى لتقى أهداف إضافية.

 

وواصل هلال الشابة الفريق حديث العهد بالرابطة الأولى كتابة التاريخ حيث بعد ضمان بقائه بين الكبار في أول موسم بينهم ضمن تأهله إلى الدور نصف النهائي بعد تغلبه بركلات الترجيح على اتحاد تطاوين.

 

وفي المتلوي عاد النادي الصفاقسي ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي للموسم الثاني على التوالي بعد تغلبه بهدف لصفر على مضيفه نجم المتلوي.

 

إلى ذلك تجرى الليلة قرعة الدور نصف النهائي لكأس تونس بمقر التلفزة الوطنية وذلك ببرنامج الأربعاء الرياضي بداية من الساعة التاسعة.

 

وفي ما يلي النتائج:

 

اتحاد تطاوين 1-0 هلال الشابة

نجم المتلوي 0-1 النادي الصفاقسي

قوافل قفصة 2-3 الاتحاد المنستيري

القلعة الرياضية 1-2 الترجي الرياضي