13 سبتمبر 2020 16:23

النادي الإفريقي: كوسي والساحلي أساسيان.. الإصابة تقصي الهمامي.. وخليل يعزز محور الدفاع

قيصر بن علي-

يلتقي النادي الإفريقي مساء اليوم ضيفه النجم الرياضي الساحلي في قمة مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي ستنطلق بداية من الساعة السادسة مساء بالملعب الأولمبي برادس.
 
ويدخل نادي باب الجديد مباراة اليوم في مسعى إلى تحقيق الانتصار ليكون مسك ختام الموسم الحالي فيما يكفيه حسابيا ومنطقيا التعادل لإنهاء الموسم في المركز الرابع الذي قد يساوي بعد أيام تذكرة إفريقية في صورة بلوغ فريقين من الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي واتحاد المنستير نهائي كأس تونس.
 
ويدخل الأفارقة الكلاسيكو بنقائص العادة حيث خسر الفريق خدمات المدافع المحوري سامي الهمامي نتيجة تمزق عضلي قد يبعده عن الملاعب لنحو ثلاثة أسابيع فيما كاد الفريق أن يفقد جهود حمزة العقربي لأسباب صحية أيضا.
 
ونظرا لغياب الهمامي قرر الإطار الفني التعويل على متوسط الميدان أحمد خليل في محور الدفاع ليشكل ثنائيا إلى جوار إسكندر العبيدي مقابل ترسيم كوسي في خط وسط الميدان عوضا عنه في تركيبة تضم إلى جانبه كلا من خليل القصاب ووسام يحيى.
 
هجوما لم يكن أمام الإطار الفني خيارات عديدة وهو جعل يبقي على صابر خليفة والبوركيني باسيرو كومباوري مع ترسيم وجدي الساحلي منذ البداية في خطة جديدة قد تتماشى مع إمكانياته.
 
ووفقا لما سبق ستكون التشكيلة الأساسية كالآتي:
 
نور الدين الفرحاتي – غازي عبد الرزاق – حمزة العقربي – إسكندر العبيدي – أحمد خليل – رودريغ كوسي – خليل القصاب – وسام يحيى – وجدي الساحلي – صابر خليفة وباسيرو كومباوري.