05 سبتمبر 2020 11:55

الرابطة 1: النجم عقبة أمام الهمهاما.. الإفريقي لتجاوز بنقردان.. وبين المتلوي والقيروان أكثر من رهان

أحمد الفقي-

تدور اليوم السبت 5 سبتمبر الدفعة الأولى والرئيسية من مباريات الجولة 24 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي تتضمن خمس مقابلات سيقع بث ثلاث منها على القناتين الوطنيتين.
 
وستتجه الأنظار إلى ملاعب حمام الأنف والقيروان والمتلوي حيث سيكون الصراع على أشده في معركة تفادي النزول حيث ستكون خمسة أندية مطالبة بتحقيق الفوز لتفادي الهبوط إلى الرابطة الثانية.
 
ويستضيف نادي حمام الأنف صاحب المركز الأخير النجم الرياضي الساحلي الذي ينافس بدوره على مقعد إفريقي في الموسم القادم حيث سيتعين على أبناء الضاحية الجنوبية تحقيق فوز يبقي على أملهم في البقاء خصوصا أن مواجهتان مباشرتان ستلعبان في نفس التوقيت بين القيروان والمتلوي.
 
وتستضيف شبيبة القيروان (المركز 12 برصيد 20 نقطة) اتحاد تطاوين (المرتبة 10 برصيد 23 نقطة) في مباراة سيسعى خلالها الفريقان إلى الفوز ذلك أن الفريق الضيف يعي جيدا أن فوزه في عاصمة الأغالبة قد يساوي ضمان بقائه في حين تدرك الشبيبة أن حسابات الجولتين المتبقيتين تفرضان عليها الانتصار الحتمي.
 
وفي المتلوي ينزل النادي الرياضي البنزرتي صاحب المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة ضيفا على نجم المتلوي (المركز 11 برصيد 21 نقطة) في حوار لا يقبل اقتسام النقاط بما أن المواجهة ستكون بين منافسين مباشرين على تفادي النزول.
 
وستلعب المباريات الثلاث في الساعة الرابعة مساء تماما كما هو الأمر بالنسبة لمواجهة هلال الشابة ومستقبل سليمان اللذان سيسعيان إلى تحسين الترتيب بعد ضمان البقاء في أول موسم لهما بين الكبار.
 
أما مسك ختام برنامج اليوم فسيجرى بالملعب الأولمبي برادس بين النادي الإفريقي واتحاد بن قردان اللذان يطمحان إلى حضور خارجي في الموسم الجديد.. وفي ما يتعلق بنادي باب الجديد فسيعمل على تحقيق انتصار قد يفصل شراكته مع النجم الساحلي ويقلص الفارق عن صاحب المركز الثالث الاتحاد المنستيري أما الضيوف فهدفهم العودة بنقاط المباراة بعد إضاعتهم لنقطتين في المواجهة الأخيرة امام الملعب التونسي.
 
وفي ما يلي البرنامج والترتيب الحالي والبث التلفزي:
 
البرنامج:
 
الساعة 16:00: نادي حمام الأنف - النجم الساحلي: تحكيم وليد الجريدي (منقولة على الوطنية 1)
الساعة 16:00: هلال الشابة - مستقبل سليمان: تحكيم نعيم حسني 
الساعة 16:00: شبيبة القيروان - اتحاد تطاوين: تحكيم أمير لوصيف 
الساعة 16:00: نجم المتلوي - النادي البنزرتي: تحكيم نصر الله الجوادي (منقولة على الوطنية 2)
الساعة 18:30: النادي الافريقي - اتحاد بن قردان: تحكيم هيثم قيراط (منقولة على الوطنية 2)
 
الترتيب الحالي:
 
1- الترجي الرياضي 55 نقطة
2- النادي الصفاقسي 46 نقطة
3- الاتحاد المنستيري 41 نقطة
4- النجم الساحلي 37 نقطة
5- النادي الإفريقي 37 نقطة
6- الملعب التونسي 32 نقطة
- اتحاد بنقردان 32 نقطة
8- مستقبل سليمان 27 نقطة
- هلال الشابة 27 نقطة 
10-  اتحاد تطاوين 23 نقطة
11- نجم المتلوي 21 نقطة
12 – الشبيبة القيروانية 20 نقطة
13- النادي البنزرتي 19 نقطة
14-  نادي حمام الأنف 18 نقطة