18 جويلية 2020 21:49

رفعها مرتبط بخلاص 4 مليارات: الفيفا تسلط عقوبات قاسية على النجم الساحلي.. وتحرمه من التعويل على سليمان كوليبالي

قسم الرياضة-

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا لفائدة الأهلي المصري في قضيته ضد النجم الساحلي المتعلقة بالمهاجم سليمان كوليبالي بعد تأخرهما في سداد قيمة الغرامة الموقعة عليه.
 
وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم حكمًا بقبول شكوى الأهلي المقدمة ضد النجم الساحلي وسليمان كوليبالي، وذلك بإلزام فريق جوهرة الساحل واللاعب متضامنين بسداد مبلغ 1.4 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى 15% فائدة سنوية، اعتبارًا من 31 أكتوبر 2019 حتى تاريخ السداد.
 
وشمل القرار أنه في حالة عدم دفع المبلغ المستحق، بالإضافة إلى الفوائد المنصوص عليها من قبل النجم الساحلي ولاعبه في غضون 45 يومًا، سيتم تطبيق ما يلي:
 
حظر النجم الساحلي من تسجيل أي لاعبين جدد سواء على الصعيدين المحلي أو الدولي، حتى يتم سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.
 
في حالة استمرار عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة التأديب والانضباط بـ "فيفا".
 
حظر مشاركة اللاعب في المباريات الرسمية حتى سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها 6 أشهر، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.
 
يذكر أن الأهلي هو أول نادٍ على مستوى القارة الإفريقية يوظف لائحة تراخيص الأندية، التي تنص على عدم مشاركة الأندية في البطولات الإفريقية المختلفة إذا كان عليها مديونيات للغير سواء لاعبين أو أندية أو أي جهات أخرى.