15 جويلية 2020 13:20

ستمتد ليومين: برنامج زيارة رئيس الحكومة إلى ولاية صفاقس

 قسم الأخبار -

بمناسبة انعقاد الدورة 54 لمعرض صفاقس الدولي التي تنطلق فعالياتها مساء اليوم الأربعاء، يؤدي رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ زيارة بيومين (اليوم وغدا) للجهة يتولى في مستهلها افتتاح المعرض الذي ينتظم من 15 إلى 29 جويلية الجاري تحت إشراف رئيس الجمهورية.

ويلتقي رئيس الحكومة غدا الخميس مجموعة من الباعثين الشبان وباعثي المؤسسات قبل أن يشرف بساحة المقاومة بباب القصبة على موكب لإحياء ذكرى ملحمة 16 جويلية 1881 التي سقط فيها مئات الشهداء من أبناء الجهة دفاعا على مدينتهم من الهجوم البحري الذي نفذه المستعمر الفرنسي آنذاك.

وتتميز الدورة الجديدة لمعرض صفاقس الدولي، التي تنتظم تحت شعار "تسوق صحة وسلامة" بمشاركة 236 عارضا يمثلون عديد القطاعات والأنشطة الإنتاجية المختلفة، وايضا باتخاذ تدابير استثنائية للتوقي من مخاطر فيروس "كورونا" لضمان سلامة زوار المعرض.

وقد وضعت جمعية معرض صفاقس الدولي للغرض، "مسلك كوفيد 19"، وبروتوكولا صحيا داخل قاعات العرض يقوم على تعقيم الفضاءات وقيس حرارة الزائرين والتباعد الاجتماعي من خلال توفير ممرات آمنة للدخول والخروج والتجول بين أجنحة العرض، التي خضعت هي الأخرى لذات المقاييس بما من شأنه أن يضمن للزوار والعارضين والعاملين بفضاءات المعرض كل ظروف السلامة.

المصدر: وات