14 جويلية 2020 19:13

ماذا في زيارة الحزقي لوكالة الدولة لإدارة القضاء العسكري والمحكمة الإبتدائية العسكريّة بتونس؟

 حقائق أون لاين -

أدّى وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي، صباح اليوم الثلاثاء 14 جويلية 2020، زيارة إلى مقرّي وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري والمحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدائمة بتونس، إطلع خلالها على ظروف سير العمل بمرفق العدالة العسكريّة.

وأكّد وزير الدفاع الوطني خلال لقائه بالقضاة العسكريين على أهمية الدور الموكول للقضاء العسكري في المنظومة العسكريّة وعلى وجوب ممارسته لجميع الإختصاصات المسندة له قانونا مثمّنا في هذا السياق الجهود المبذولة من أجل الفصل في القضايا المنشورة في أسرع الآجال وفي كنف إحترام القانون.

كما حثّ وزير الدفاع الوطني اللجنة المكلفة بمراجعة مجلة المرافعات والعقوبات العسكريّة على التسريع في نسق أعمالها من أجل تطوير التشريع الجزائي العسكري بما يتماشى مع الدستور والمنظومة الجزائيّة الوطنيّة، مؤكّدا أيضا على ضرورة إيلاء رقمنة أرشيف المحاكم العسكريّة أهميّة خاصّة لمزيد تعصير العمل القضائي وتطويره.

كما أوصى وزير الدفاع الوطني بالإسراع في إنجاز مقرّ جديد لمحكمة الإستئناف العسكريّة بما يتماشى ومتطلّبات العمل القضائي وفقا للمعايير الدوليّة المعتمدة في المجال، وذلك في إطار السّعي إلى مزيد تحسين ظروف العمل بالمحاكم العسكرية سواء بالنسبة للأفراد العاملين بها أو بالنسبة للمتقاضين.