29 جوان 2020 13:05

النجم الساحلي: 20 لاعبا خارج المجموعة.. شرف الدين يطيح بالمتمردين.. و10 أجانب يخوضون التربص

قيصر بن علي-

يخوض النجم الرياضي الساحلي بداية من اليوم الاثنين تربصا مغلقا سيستمر إلى غاية يوم 9 جويلية المقبل في مسعى لمزيد تطوير جاهزيته استعدادا لاستكمال موسم لا رهان فيه إلا البحث عن مركز
ضمن كوكبة الصدارة بعد أن غادر الفريق سباقي البطولة العربية ودوري أبطال إفريقيا ثم كأس تونس.
 
وعرفت المجموعة المشاركة في التربص مشاركة 10 لاعبين أجانب من أصل 28 لاعبا تم توجيه الدعوة إليهم فيما ترك غياب مجموعة هامة من الأسماء البارزة تساؤلات عديدة في صفوف الأحباء لاسيما وأن الفريق الذي سيجري تربصا بحمام بورقيبة يتكون في أغلب من عناصر شابة.
 
وبلغ عدد الذين تم استبعادهم عن التربص 20 لاعبا فيما جاء تخلفهم عن ركب المجموعة التي تنقلت إلى حمام بورقيبة مرتبطا بأسباب ووضعيات مختلفة جمعت بين الصحي والتعاقدي والتأديبي.
 
وتخلف كل من أمين بن عمر ومرتضى بن وناس وإيهاب المساكني عن التربص لدواع صحية أما الحراس الثلاثة مكرم البديري وأشرف كرير وعلاء الدين أيوب والظهير الأيسر أحمد الرداوي ومتوسط الميدان حمزة لحمر والمهاجم بلال الماجري فجرى التخلي عنهم لأسباب فنية بالأساس.
 
ودفعت الاحتجاجات بخصوص المستحقات والتلويح بمقاطعة التربص الهيئة إلى التخلي عن الحارس أيمن البلبولي والمدافعين زياد بوغطاس وصدام بن عزيزة والظهير الأيمن وجدي كشريدة وصانع الألعاب فراس بالعربي والمهاجم الجزائري كريم العريبي.
 
من جهة أخرى يبدو أن مشوار كل من ياسين الشيخاوي وعمار الجمل وماهر الحناشي ومحمد المثناني وعلية البريقي قد انتهى مع الفريق ذلك أن عدم توجيه الدعوة إليهم للمشاركة في التربص ثم عدم تمديد عقودهم إلى نهاية الموسم معطيات تؤكد أنهم صاروا من الماضي.
 
وفي ما يلي قائمة اللاعبين الذين وجهت إليهم الدعوة:
 
احمد سليمان - وليد كريدان - احمد الليلي - صالح الحرابي - ريان عزوز - بهاء الدين السلامي - بليغ الجمالي - مالك بعيو - مهند عيسى - محمد الحاج محمود - ايوب عياد - عزيز بن عبد الله - عبد الله داغو - عزيز فلاح - اسامة عبيد - علي سوما - داروين غونزاليس - دادي مواقي - رضوان زردوم - سليمان كوليبالي - غفران النوالي - اداما جوما - لؤي بن حسين - حازم الحاج حسن - جاك مبي - فايق سيك سالم - نسيم خذر - عمر كوناتي.