26 ماي 2020 20:03

بنزرت تنتفض: جماهير النادي البنزرتي تثور بسبب "الكانز".. ايقاف 4 شبان وادراج مجموعة ضمن التفتيش

قسم الرياضة-

نظم يوم أمس الاثنين مجموعة من أهالي بنزرت مسيرة سلمية جابت المدينة، وذلك للمطالبة بضرورة معالجة إشكاليات تأخر إنجاز مشروع ملعب 15 أكتوبر والنظر في بقية الملفات التنموية المعطلة بالجهة، وفق تعبيرهم.
 
واعتبر المحتجون، في تصريحات متطابقة لمراسل (وات) بالجهة، ان عجلة التنمية بالجهة قد تعطلت منذ مدة، مطالبين الهياكل المسؤولة بضرورة استئناف المشاريع التنموية المبرمجة لفائدة جهتهم في أقرب الآجال وبحق بنزرت في التنمية.
 
وقد انطلقت المسيرة، التي تمت الدعوة اليها عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تحت عنوان "بنزرت تنتفض"، من شارع الحبيب بورقيبة على مستوى موقع السّاعة في اتجاه مقر الولاية، قبل أن تتوقف أمام مدخل الجسر المتحرك من جهة مدينة بنزرت، ما تسبب في اكتظاظ مروري بالمكان وعطل حركة سير مختلف العربات والسيارات لحوالي 45 دقيقة، باستثناء مرور سيارات الإسعاف على الجسر، وفق ما عاينه مراسل (وات) بالجهة.
 
وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني مسؤول ببنزرت، بأنه تم، عقب استشارة النيابة العمومية، الاحتفاظ بأربعة أشخاص، وإدراج عشرة آخرين في التفتيش، إثر أحداث الشغب التي جدت عشية الاثنين بوسط مدينة بنزرت في أعقاب مسيرة سلمية احتجاجا على تأخر إنجاز ملعب 15 أكتوبر وتعطل مشاريع تنموية جهوية.
 
وأوضح المصدر ذاته في تصريح لمراسل "وات" بالجهة، أن العناصر الأربعة الذين تم الاحتفاظ بهم يبلغون من العمر 17 سنة فأقل، بينما العناصر العشرة المدرجون في التفتيش، هم من ذوي السوابق العدلية المعروفين لدى السلطات الأمنية بنشاطهم الإجرامي في مجال الخلع والسرقة، مبينا أنه تم أيضا الإبقاء على ثلاثة أشخاص بحالة تقديم وشخص واحد بحالة سراح.
 
وذكر أن مجموعات الشبان المشاركين في أعمال الشغب المسجلة حاولوا من خلال رشق أعوان الأمن بالحجارة، باتباع طريقة الكر والفر وإشعال عجلة مطاطية، عزل منطقة "البياصة"، من أجل السرقة وخلع المحلات المتواجدة بالمنطقة، موضحا أنه تم التعامل معهم "ومنعهم من تنفيذ مخططاتهم الإجرامية"، وفق تعبيره.
 
وأفاد بأنه تم تهشيم بلور سيارتين مدنيتين، إلى جانب الاعتداء على أربع سيارات أمن، وتهشيم بعض واجهات المحلات القريبة من المكان، وأيضا تمزيق واجهة خارجية لمحل (تيندا).