16 ماي 2020 22:24

"الكاف" يضخ 4 مليارات في حسابي الترجي والنجم

قيصر بن علي-

أشعر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" هيئتي الترجي الرياضي والنجم الرياضي الساحلي بأنه قام بإرسال مستحقات الفريقين من مشاركته في دوري أبطال إفريقيا التي توقفت به المسيرة فيها عند الدور ربع النهائي.
 
ولم يتمكن نادي باب سويقة من استكمال رحلة الدفاع عن لقبيه ليغادر السباق من الدور ربع النهائي أمام الزمالك المصري رغم فوزه بملعب رادس بهدف يتيم لم يكن كافيا ليقلب الطاولة على الفريق الأبيض الذي استفاد من انتصار الذهاب بثلاثية مقابل واحد.
 
فيما عانى فريق جوهرة الساحل من نفس السيناريو تقريبا حيث انحنى زملاء ياسين الشيخاوي بهدفين لصفر أمام الوداد البيضاوي المغربي قبل الانتصار بهدف يتيم في الملعب الأولمبي برادس حال دون مواصلته للمغامرة القارية.
 
وانتعشت خزينتا ممثلي الكرة التونسية بمبلغ مهم تقدر قيمته بـ675 ألف دولار لكل منهما أي ما يعادل مليوني دينار تونسي وهو ما يأتي ليدعم الفريقين في ظرف مالي صعب نتيجة توقف الأنشطة الرياضية وكل ما يشملها من عائدات.
 
وأوضح "الكاف" اليوم أن الخطوة التي تم القيام تأتي في إطار تخفيف الأزمة المالية التي تعيشها الفرق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك لمواجهة الخسائر القائمة نتيجة إلغاء البطولات المحلية وتوقفها.
 
وقال رئيس الهيكل القاري "أحمد الأحمد" إن الوضع الحالي أثر سلبيا على الكرة الإفريقية مشيرا إلى أن "الكاف" وجد نفسه أمام حتمية مساعدة الأندية المشاركة في مسابقتيه عبر تسريع صرف مستحقاتها إسهاما في مساعدتها على تخطي الأزمة.