17 افريل 2020 14:46

مستجدات حادثة رفض قبول مريض بالمستشفى الجامعي بمدنين

 قسم الأخبار -

ينتظر أن ينطلق اليوم الجمعة 17 افريل 2020، بحث تفقد طبي وإداري فيما يتعلق بحادثة رفض المستشفى الجامعي في مدنين إيواء مريض وافد من المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي.

وقال حمدي إنه تمّ تجاوز الأزمة بإيواء المريض بقسم العناية المركز بمستشفى مدنين وإحاطته بكامل المتابعة الصحية اللازمة من الإطار الطبي وشبه الطبي، مشددا على أن كل المستشفيات تبقى مفتوحة أمام كل تونسي أينما وجد، وأكد أن ما حصل يوم امس لن يتكرّر لاحقا، حسب قوله.

يذكر أن النيابة العمومية أذنت يوم امس بفتح محضر عدلي موضوعه عدم الانجاد القانوني وتعطيل حرية العمل وذلك على خلفية الاحداث التي جرت بالمستشفى الجامعي بمدنين برفض قبول مريض داخل سيارة إسعاف وغلق الأبواب أمامها، وفق ما صرّح به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمدنين مراد الودرني.

ولم ترد على النيابة العمومية أيّة شكاية في الاساءة للغير أو القذف عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو الاتصالات والتي غذّت المشكل وحقنت الأجواء ما جعل الإطار الطبي وشبه الطبي بمدنين يبني موقفا مخالفا للقانون على موقف بدوره مخالف للقانون وهي "سلوكيات إجرامية يتم تتبعها وتحمل المسؤولية بشأنها"، وفق تكييف مصدر قضائي.

المصدر: وات