04 افريل 2020 15:11

وزير الصحة يتحدث عن سلوك إجباري على المواطنين اتباعه بعد الخروج من الحجر الشامل

 قسم الأخبار -

أفاد وزير الصحة عبد اللطيف المكي بأنه "سيكون على جميع المواطنين وضع الكمامات الطبية، خلال فترة الخروج التدريجي من الحجر الصحي الشامل".

وقال المكي، خلال جلسة عامة عقدها مجلس نواب الشعب اليوم السبت 4 أفريل 2020، للنظر في مشروع قانون يفوض لرئيس الحكومة إصدار مراسيم لغرض مجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا "المستجد"، إنه "لن يكون من السهل العودة الى الحياة العادية، بعد الحجر الصحي الشامل، اذ يستوجب على جميع المواطنين وضع الكمامات الطبية".

وأشار إلى أنه لا يمكن الاعتماد في مرحلة ما بعد الحجر الصحي الشامل على الكمامات ذات الاستعمال الواحد نظرا لما ستطرحه من مشاكل بيئية، نتيجة التخلص من كميات هامة من الكمامات يوميا قد تكون حاملة للفيروس وتساهم في إعادة انتشاره من ناحية وعدم القدرة على توفير هذه المواد بالكميات المطلوبة من ناحية أخرى.

وبين أن التفكير يتجه نحو التعويل في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد، بالدرجة الأولى على النسيج الصناعي المحلي في انتاج كمامات متعددة الاستعمالات مطابقة للمواصفات وذلك عبر تشريك الصناعيين في قطاع النسيج، مؤكدا أنه سيكون له اجتماع بوزير الصناعة للتداول بخصوص انتاج الكمامات الطبية والمواصفات التي ستحملها.

المصدر: وات