26 مارس 2020 12:30

فيديو: وزير الصحة يكشف عن إجراءات جديدة لحصر مناطق تفشي فيروس كورونا

 قسم الأخبار -

كشف وزير الصحة عبد اللطيف المكي خلال مداخلة له اليوم الخميس 26 مارس 2020، على أمواج الإذاعة الوطنية، عن الاتجاه نحو اعتماد اجراءات وتقنيات جديدة لحصر مناطق تفشي فيروس كورونا المستجد في تونس.

وأفاد المكيفي هذا السياق، بأن أحد رجال الأعمال قرر التبرع بطائرات مسيرة "درون" لتتبع حالات الإصابة بفيروس كورونا والكشف عن المصابين وهي تقنية استعملتها الصين، موضحا أن هذه الطائرات ستوظف في التقصي عبر التحليق وفيها كاميرا حرارية تمر عبر تجمع سكاني أو سوق لترصد من تكون درجة حرارته مرتفعة.

وسيتم بالتعاون مع وزارة الاتصالات اعتماد إجراء جديد لحصر مناطق تفشي وباء الكورونا والتوقي من مخاطر انتشار هذا الوباء في كامل البلاد عبر استبيان سيتلقاه المواطن عن طريق إرسالية قصيرة مجانية تتضمن جملة من الأسئلة المتعلقة بالوضع الصحي والاجتماعي وتفاصيل عما إذا كان المعني بالأمر على اتصال بمن عادوا من الخارج ودرجة حرارته أو إذا كان يعاني من ضيق في التنفس أو غيره.

وأضاف وزير الصحة أن هذه البادرة التي تأتي تحت شعار "أوقفوا كورونا"، ستمكن من تحديد خارطة انتشار الفيروس ومجابهته، مطالبا المواطنين بالتعامل مع هذه الأسئلة بكل جدية على أمل أن تتلقى الوزارة أكثر من 11 مليون إجابة حتى يتم الاستفادة منها في المعالجة، وفق قوله.

وستنطلق هذه الآلية على أقصى تقدير نهاية الأسبوع الحالي، وفق ما أكده الوزير عبد اللطيف المكي.