25 مارس 2020 12:29

ثبوت إصابة شخص توفي في تاجروين بكورونا: مدير الصحة بالكاف يتحدث عن التفاصيل

 رشاد الصالحي -

أفاد المدير الجهوي للصحة بالكاف طارق الراجحي بثبوت إصابة الشخص الذي توفي يوم 23 مارس الجاري، بالمستشفى المحلي بتاجروين، بفيروس كورونا، وذلك بعد صدور نتائج التحاليل التي أجريت بالمخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول أمس الثلاثاء 24 مارس 2020.

وأضاف الراجحي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 25 مارس 2020، أن المتوفي البالغ من العمر 58 سنة، كان قد أجرى عملية جراحية منذ مدة بمستشفى تاجروين قبل أن تتعكر حالته الصحية ويدخله مرة أخرى مؤخرا، ليفارق الحياة أمس الأول دون ظهور أية أعراض إصابة بالفيروس المستجد كورونا عليه، إلا أن الإطار الطبي خير أخذ عينة دم منه لتحليلها مع 4 عينات أخرى لمشتبه في إصابتهم بالفيروس عادوا مؤخرا من جربة والتي صنفت بؤرة لكورونا.

وجاءت نتيجة العينة التي أخذت من المتوفى إيجابية في حين بينت التحاليل ان العينات الأربعة المتبقية كانت نتيجتها سلبية، وفق ذات المتحدث.

وأشار الراجحي في هذا السياق، إلى أن الشخص المتوفى لم يأت من منطقة موبوءة ولم يكن في الحجر الصحي، قائلا: نحن الأن في مرحلة أخذ التدابير اللازمة للدفن ولمتابعة الحالات القريبة من المعني لأخذ الاحتياطات التي يتوجب أخذها في مثل هذه الحالات".