21 مارس 2020 13:31

استخدام "الكلوروكين" في تونس لعلاج مرضى الكورونا: وزير الصحة يوضح

 قسم الأخبار -

قرر عدد من الأقسام الطبية في تونس، استخدام دواء "الكلوروكين" الخاص بعلاج الملاريا في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنه وزير الصحة عبد اللطيف المكي، اليوم السبت 21 مارس 2020.

وكشف المكي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على هامش الندوة الصحفية اليومية لوزارة الصحة المخصصة لمتابعة مستجدات الوضع الوبائي في تونس، أن وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي رصدتا اعتمادات مالية بقيمة 2.5 مليون دينار لتمويل دراسات وبحوث لاختبارات حول استعمال "الكلوروكين" في علاج فيروس كورونا.

وتعهد وزير الصحة، بتوفير كل حاجيات العلاج للمرضى بالفيروس، مؤكدا أنه سيتم تأمين الانعاش لجميع الحالات الخطيرة وكذلك توفير العلاج للاصابات الخفيفة والتي تحتاج متابعة طبية.

وأكد المكي جاهزية المستشفيات العمومية لإيواء المرضى بعدما تم إفراغ أقسام بكاملها ووضعها على ذمة المصابين بالفيروس، مشدّدا على أن الدولة بمختلف أجهزتها خصصت خلال هذه الفترة القياسية استثمارات هائلة من أجل حماية صحة المواطنين، وتم تسخير كل الامكانيات والموارد من أجل احتواء الفيروس.

وأفاد، أنه قد تم بعد إعداد برتكول علاجي لمرضى القصور الكلوي، في حال تعرضهم إلى الإصابة بفيروس كورونا لضمان استمرار عمليات تصفية الدم والعلاج من الفيروس، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد بروتوكولات مماثلة كلما اقتضت حاجيات المصابين بفيروس كورونا.

المصدر: وات