12 مارس 2020 15:39

يستقبل 5200 مسافر أسبوعيا من 4 دول: الإجراءات المتبعة في مطار المنستير للتوقي من الكورونا (صور)

 أمل الصامت -

وضعت إدارة مطار المنستير الدولي عديد الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، والذي صنفت منظمة الصحة العالمية أمس كوباء عالمي.

ويستقبل المطار أسبوعيا 5200 مسافر يصلون عن طريق 59 رحلة قادمة من فرنسا وبروكسال وفلندا وألمانيا، والتي تعتبر في مجملها بؤرا للفيروس المستجد إذ سجلت ألمانيا إلى حد كتابة هذه الأسطر 2318 إصابة و4 حالات وفاة، في حين عرفت فرنسا 2281 إصابة  و48 حالة وفاة، أما بلجيكيا فسجلت 399 إصابة و3 حالات وفاة، وتبقى فيلندا هي الأقل حدة من بين بقية المناطق التي يستقبل مطار المنستير وافدين منها، إذ سجلت 109 حالة إصابة دون تسجيل وفيات.

وكان مدير الاتصال بشركة "تاف تونس"، جلال شوشان، أكّد في تصريح سابق لحقائق أون لاين، أن مطاري المنستير الحبيب بورقيبة والنفيضة الحمامات اللذين تشغلهما الشركة على أتم الجاهزية للتوقي من تسرب فيروس "كورونا" الى بلادنا حيث تسهر فرق المراقبة الصحية، بكل عناية ودقة، على فحص جميع المسافرين الوافدين على المطارين والحرص على استعمال أحدث تجهيزات الفحص لضمان المستوى الامثل من الفعالية والانسيابية لعملية فحص المسافرين.

وفيما يلي بعض الصور لعمليات التعقيم التي تقوم بها دوريا فرق مطار المنستير الدولي لجميع الأقسام توقيا من فيروس كورونا المستجد: