26 جانفي 2020 13:25

النجم الساحلي يطارد التأهل من مصر بالذات.. وعينه على صدارة ترتيب المجموعة

قسم الرياضة-
 
يواجه النجم الرياضي الساحلي مساء اليوم الاحد في ملعب السلام بالقاهرة (س 20) فريق الأهلي المصري في رهان على غاية من الاهمية لحساب الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم (المجموعة 2).
 
ويتصدر النجم الساحلي المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بالشراكة مع الهلال السوداني وبفارق نقطتين عن منافسه المصري (7 نقاط) فيما يأتي بلاتينيوم الزمبابوي في المركز الرابع بنقطة واحدة .
 
وفي غياب القائد ياسين الشيخاوي وماهر الحناشي والحارس مكرم البديري سيسعى فريق جوهرة الساحل لتحقيق انجاز مهم في القاهرة بالذات من خلال العودة بنتيجة ايجابية الى سوسة تضمن له المحافظة على حظوظه كاملة للعبور الى الدور ربع النهائي قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات.
 
وحتما لن يكون الامر يسيرا امام فريق الاهلي العريق محليا وعربيا وقاريا وصاحب الريادة على مستوى القارة الافريقية في عدد التتويجات بأمجد الكؤوس الافريقية والذي يزخر بعدد من بين ابرز نجوم المنتخب المصري لكرة القدم فضلا عن الظهير الايسر الدولي التونسي المتألق علي معلول.
 
وبلغة الارقام سبق للنجم الساحلي ان واجه الأندية المصرية خارج قواعده في 11 مناسبة ولم يحقق سوى انتصار وحيد على الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (2007) وتعادل في 3 مناسبات وخسر في 7 أخرى وكانت اعرض نتيجة في المباراة أمام الأهلي (6/2) في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا سنة 2017 بملعب برج العرب بالإسكندرية.
 
وعكس مشواره الجيد في مسابقة دوري ابطال افريقيا التي قطع خلالها خطوة هامة على درب تخطي مرحلة المجموعات وبلوغ الدور ربع النهائي فان النجم يمر على المستوى المحلي بأزمة نتائج في بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم كما ان مردوده غير مستقر خاصة بعد ان اكتفى بتعادل مقابل ثلاث هزائم في مبارياته الاربع الاخيرة بما جعله يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة مع مقابلة مؤجلة .
 
والى جانب الشيخاوي والحناشي والبديري سيغيب عن صفوف الفريق التونسي في مباراة الاهلي المصري المهاجم الايفواري سليمان كوليبالي الذي قال النجم على صفحته على فايسبوك " انه يشكو من بعض الاوجاع حتمت عليه القيام بتدريبات على انفراد.. وقد قرر الاطار الفني بالتشاور مع الاطار الطبي عدم المجازفة بتشريكه في المباراة القادمة شانه شان زميله ماهر الحناشي الذي عاد منذ يومين الى التمارين بعد ان كان يشكو من اوجاع على مستوى السابق."
 
وكان النجم الساحلي قرر الاستفادة من قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الصادر يوم الخميس والقاضي بفتح الباب أمام جميع الأندية المشاركة في المسابقتين القاريتين لاستبدال عدد من اللاعبين بالقائمة القارية وسارع بمراسلة الهيكل القاري من اجل اضافة اسم علاء الدين أيوب ليكون الحارس الاحتياطي للفريق بداية من مباراة الأهلي وذلك على خلفية اقصاء الحارس مكرم البديري في المباراة أمام الهلال السوداني في أم درمان .
 
وافاد الناطق الرسمي للنجم الساحلي قيس عاشور في نفس السياق انه سيتم بعد التشاور مع المدرب غاريدو تطعيم القائمة الافريقية بكل من رامي البدوي ومحمد الحاج محمود والجزائري رضوان زردوم مكان كريم العواضي ويانيس طافر وايمن الطرابلسي".
 
ويغيب عن الاهلي في لقاء يوم غد رمضان صبحي مقابل تعزيز مهم يتمثل في المنتدب الجديد اليو بادجي.. ويدير الحكم الجنوب افريقي فيكتور غوميز (38 سنة) هذه المباراة بمساعدة زاكيلي سوالا وإيمانويل دو ساني على ان يتولى مادلولي اودجان خطة حكم رابع.