08 جانفي 2020 08:55

خامنئي يعلق على القصف الإيراني على القواعد الأمريكية.. والحرس الثوري يحذّر امريكا وحلفاءها

قسم الأخبار-

وصف المرشد الأعلى في إيران آيه الله علي خامنئي هجوم "حرس الثورة الاسلامية" الصاروخي على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق بالناجح، معتبرا أنه "صفعة قوية للأمريكيين".

وقال علي خامنئي "إن هذه الضربة وحدها لاتكفي بل لابد أن يتواصل العمل لاخراج القوات الامريكية من المنطق، نقلا عن وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".

واعتبر ان التدخل الامريكي جلب التوتر وعدم الاستقرار الي المنطقة، مؤكدا "أن شعوب وحكومات المنطقة المنتخبة لاتقبل بالوجود الامريكي".

وكان حرس الثورة الاسلامية الايراني قد أعلن في بيان فجر اليوم الاربعاء "عن دكّ قاعدة "عين الاسد" الاميركية في محافظة الانبار في العراق بعشرات الصواريخ الباليستية".

وأفادت التقارير أن انفجارات ضخمة وقعت في قاعدة عين الاسد الاميركية، ووفقا للبيان فإن عشرات الصواريخ "ارض -ارض" قد اصابت القاعدة الاميركية فجر اليوم الاربعاء.

وقد حملت العملية الايرانية اسم "عمليات الشهيد سليماني".

وأورد الحرس الثوري في بيانه:

1-نحذر الشيطان الاكبر، النظام الاميركي السفاح والمستكبر، بان اي عملية شريرة جديدة او تحرك او عدوان اخر، سيواجه بردود اكثر ايلاما وتدميرا.

2-ننبه الحكومات الحليفة لاميركا التي وضعت قواعدها تحت تصرف الجيش الارهابي لهذا البلد (اميركا)، بانه سيتم استهداف اي ارض تكون باي شكل كان مبدا لاعمال عدوانية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

3-لا نعتبر الكيان الصهيوني بمعزل عن النظام الاميركي المجرم في هذه الجرائم اطلاقا.

4-ننصح الشعب الاميركي وبغية الحيلولة دون المزيد من الخسائر التي يتكبدها، ان يستدعي الجنود الاميركيين من المنطقة وان لا يسمح لتعريض حياة عسكريي بلاده للمزيد من الاخطار في ظل الكراهية المتصاعدة التي يثيرها النظام الحاكم المناهض للشعب في الولايات المتحدة. 

 

المصدر: وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا"