11 ديسمبر 2019 19:06

3 بطاقات إيداع بالسجن في قضية شركتي "كاكتوس برود" و"آيت برود"

قسم الأخبار-
أصدرت دائرة الاتهام بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بمحكمة الاستئناف بتونس، اليوم الأربعاء، ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في حق كل من الإعلامي سامي الفهري والمتصرفة القضائية بشركة "كاكتوس برود"، الهام الصوفي، وحسن بن ابراهيم (وكيل شركة "آيت برود") في قضية فساد مالي تهم الشركتين المذكورتين، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، حبيب الطرخاني، في تصريح لـ"وات".
 
وأوضح الطرخاني أن هذه القضية تقدم بها المكلف بنزاعات الدولة في حق اللجنة الوطنية للتصرف في الممتلكات والأموال المعنية بالمصادرة أو الاسترجاع ضد الشركتين المذكورتين خلال الأشهر القليلة الماضية.
 
وأضاف أن دائرة الاتهام أصدرت بطاقات الإيداع لوضع المتهمين على ذمة التحقيق، بعد أن كان قاضي التحقيق المتعهد بالقضية، وضعهم في حالة سراح، مبينا أن النيابة العمومية ساهرة على تطبيق هذا القرار.
 
يذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي كان أبقى يوم 15 نوفمبر المنقضي كلا من الاعلامي سامي الفهري ووكيل شركة "آيت برود" والمتصرفة القضائية في حالة سراح في هذه القضية، بعد أن تم إيقافهم يوم 5 نوفمبر 2019.
 
وفي هذا السياق كان الناطق باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي، سفيان السليطي، صرح بأنه تم الاحتفاظ بالمتهمين المذكورين على ذمة التحقيق بإذن من النيابة العمومية من أجل جرائم غسل أموال واستغلال موظف عمومي صفته للإضرار ومخالفة التراتيب.
 
ويشار إلى أن النيابة العمومية كانت أذنت يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، بتحجير السفر على سامي الفهري وزوجته والمتصرف القضائي لشركة "كاكتوس برود" المصادرة، وذلك في قضية إبرام عقود وصفقات على خلاف الصيغ القانونية، إثر شكاية تقدم بها المكلف العام بنزعات الدولة في حق وزارة أملاك الدولة واللجنة الوطنية للتصرف في الممتلكات والأموال المعنية بالمصادرة أو الاسترجاع، على اعتبار أن شركة ''كاكتوس برود'' مصادرة من 2011 بمقتضى مرسوم المصادرة الصادر في فيفري 2011.

 

المصدر: وات