19 نوفمبر 2019 12:12

النجم الساحلي: غاريدو يباشر مهامه.. ومراسلة إلى "الفيفا" من أجل كشريدة وكوليبالي

قسم الرياضة-
 
راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قصد تمكين فريق النجم الرياضي الساحلي من تأهيل عدد من لاعبيه وذلك بفتح برنامج النظام الالكتروني لتنقلات اللاعبين (TMS)
لمدة استثنائية تسمح بطلب وثيقة الانتقال الدولي للاعبين.
 
ويأتي هذا الطلب على خلفية التغيير الاستثنائي الذي قام به الاتحاد الإفريقي في فترة تسجيل اللاعبين في المسابقات الإفريقية وبناء على طلب تقدم به النجم الرياضي الساحلي إلى الجامعة التونسية لكرة القدم حسب ما جاء على صفحة فريق جوهرة الساحل على "فايسبوك".
 
ويأمل ليتوال في تأهيل بعض اللاعبين وفي مقدمتهم المهاجم القادم من الأهلي المصري سليمان كوليبالي والظهير الأيمن وجدي كشريدة الذي لم يتم ضمه إلى القائمة الأولية في الصائفة المنقضية خاصة بعد أن كان على وشك الرحيل. 
 
من جهة أخرى تم يوم أمس الاثنين الإعلان عن التعاقد مع المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو للإشراف على فريق أكابر كرة القدم في الفترة القادمة.. وجاء في صفحة فريق جوهرة الساحل "مرحبا بالمدرب خوان كارلوس غاريدو في النجم الرياضي الساحلي" دون ذكر مدة العقد.
 
ويملك غاريدو (50 عاما) تجربة لا يستهان بها في عالم التدريب بإشرافه على عدة فرق أوروبية وإفريقية وآسيوية محترمة على غرار فياريال وريال بيتيس في اسبانيا وكلوب بروج في بلجيكا إلى جانب الأهلي في مصر والرجاء الرياضي في المغرب والاتفاق في السعودية والعين في الإمارات.
 
وتحصل الفني الاسباني على كأس الكنفدرالية الافريقية في مناسبتين الأولى مع الأهلي المصري عام 2014 والثانية مع الرجاء المغربي سنة 2018. كما توج بكاس السوبر المصري مع الأهلي عام 2014 وكاس العرش مع الرجاء سنة 2017.
 
ومنذ حصول القطيعة مع المدرب فوزي البنزرتي في موفى شهر سبتمبر الفارط اثر الخروج المبكر من مسابقة كاس محمد السادس للأندية العربية البطلة على يد المغمور شباب الأردن، بقيت إدارة النجم الساحلي تبحث عن البديل مع تكليف الثنائي رفيق المحمدي وعماد بن يونس بالإشراف على الفريق.