27 اكتوبر 2019 21:59

النادي الإفريقي: الدريدي على خطى كوستر.. الحاج علي يطرق أبواب الأكابر.. وفحوصات للعيادي

محمد عبدلي-
حقق النادي الإفريقي مساء اليوم انتصارا ثمينا هو الخامس له منذ انطلاق الموسم وذلك على حساب الشبيبة الرياضية القيروانية وبنتيجة هدفين مقابل صفر حملا توقيع المهاجم البوركيني باسيرو كومباوري.
انتصار نادي باب الجديد رفع رصيده إلى تسع نقاط وذلك بسبب عقوبة "الفيفا" التي سلبت الفريق 6 نقاط نتيجة قضية ملف مولودية شباب العلمة ولو لا ذلك لكان زملاء زهير الذوادي في صدارة ترتيب البطولة بفارق نقطتين عن المتصدر الاتحاد المنستيري.
ونجح الأحمر والأبيض في تحقيق بداية موسم محترمة فنيا ذلك أن الفريق لم يتمكن من تحقيق خمسة انتصارات في الجولات الست الأولى منذ ستة مواسم وتحديدا في موسم 2013 – 2014 تحت قيادة المدرب الهولندي أدري كوستر.
ويسير "إفريقي لسعد الدريدي" على منوال نسخة الهولندي كوستر حيث رغم محدودية الزاد البشري إلا أن الفريق أحسن التعامل مع بداية الموسم ليحقق انتصارات مهمة قد يكون لها وزنها مع استعادة النقاط المسحوبة.
الحاج علي والقصاب
نجح الشاب خليل القصاب في تثبيت أقدامه ضمن التشكيلة الأساسية للنادي الإفريقي فرغم أن مركز لاعب الارتكاز المحوري يبقى صعبا على لاعب شاب في مثل تجربته التي لم تنطلق مع الأكابر إلا يوم الخميس الماضي موعد أول مشاركة رسمية مع الفريق الأول إلا أنه كان عند حسن ظن مدربه.
ولن يكون القصاب العنصر الوحيد القادم من صنف النخبة فقد أصر لسعد الدريدي على تأهيل زميله في نفس الصنف معز الحاج علي ليكون ضمن الرصيد البشري لحاجة الإطار الفني إلى لاعب بمؤهلاته في خط وسط الميدان.
وينتظر أن يحصل الحاج علي هذا الأسبوع على إجازته الفنية ليكون ضمن المجموعة التي ستشارك في تنقل تطاوين في نهاية الأسبوع.
فحوصات للعيادي
ينتظر أن يجري متوسط الميدان غازي العيادي صباح الغد فحوصات بالرنين المغناطيسي "IRM" وذلك بطلب من الإطار الفني الذي دعا اللاعب لإجراء الاختبارات الطبية لمعرفة حقيقة الأوجاع التي يعاني منها.
واشتكى العيادي من بعض الأوجاع في الحصة التدريبية الأخيرة قبل لقاء نجم المتلوي ثم واصل التشكّي منها خلال نهاية الأسبوع الأمر الذي دفع الإطار الفني إلى تركه خارج القائمة وتعويضه بالظهير الأيمن أيوب التليلي.
وحال صدور الفحوصات ينتظر أن يتم النظر في وضعية العيادي سواء بإلحاقه بالمجموعة أو منحه الراحة الضرورية ليستعيد عافيته.