27 سبتمبر 2019 13:27

دوري أبطال إفريقيا: 90 دقيقة تفصل الترجي عن دور المجموعات

قسم الرياضة-
 
يراهن الترجي الرياضي اليوم على التأهل إلى الدور المقبل ( ثمن النهائي ) من تصفيات كاس ربطة أبطال إفريقيا عندما يستضيفبملعب رادس بداية من الساعة السابعة مساء نادي ايلكت سبور التشادي في إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.
 
وبعد أن عاد بنتيجة التعادل 1-1 من نجامينا عاصمة التشاد تبدو مهمة بطل إفريقيا في المتناول من أجل قطع خطوة جديدة على درب المراهنة على الحفاظ على اللقب القاري حيث سيكون في حاجة للفوز أو التعادل بنتيجة بيضاء من أجل التأهل.
 
وينتظر أن يعول المدرب معين الشعباني على تشكيلة مغايرة مقارنة بتلك التي خاضت مباراة الذهاب منذ أسبوعين من اجل ضمان تحقيق التأهل بعيدا عن منطق الحسابات واستسهال المهمة دون أن ينسى أن الترجي انه مقبل على ملاقاة فريق النجمة اللبناني إيابا في إطار إياب تصفيات كأس محمد السادس للأندية الأبطال يوم الأربعاء المقبل.
 
ويحسب للمدرب معين الشعباني انه توفق في أحكام التصرف في الرصيد البشري للفريق في الموسم الماضي الذي راهن فيه الترجي على أكثر من صعيد محليا وعربيا وإفريقيا وقد ساعده على ذلك الرصيد البشري الثري وتوفق الترجي في الخروج من تصفيات الدورة الماضية متوجا باللقب دون أية هزيمة.
 
وتأتي المباراة بعد 6 أيام من مواجهة نادي حمام الأنف التي حقق فيها فوزه الثاني في بطولة هذا الموسم بهدفين لصفر لحساب الجولة الثالثة ذهاب من البطولة ورفع رصيده إلى ست نقاط وتنقصه مباراة واحدة.
 
ومن جهته وصل ايلكت سبور التشادي أمس الأول إلى تونس ويأتي ممثل كرة القدم التشادية في مسابقة الأبطال وحديث العهد بالمسابقات الإفريقية من أجل الدفاع عن حظوظه بعد أن كان فوت في فوز في الذهاب عندما أهدر ضربة جزاء تصدى لها الحارس رامي الجريدي مكتفيا بالتعادل 1-1 ولكن الفريق التشادي المتوج بالبطولة المحلية في خمس مناسبات وفاز بلقبها في العامين الماضيين سيبحث عن مفاجأة "تبدو مستبعدة" أمام الترجي الذي خبر الرهانات الإفريقية وتوفق في الحفاظ على رصيده خال من الهزائم في رهاناته الإفريقية في النسخة الماضية للمسابقة.