12 سبتمبر 2019 17:15

مدينة العلوم تحتضن المسابقة العالمية "سقوط الجدران"

قسم الأخبار-
تحتضن مدينة العلوم بتونس يوم 21 سبتمبر الجاري المسابقة العالمية "سقوط الجدران"، التي تشارك فيها تونس للمرة الثانية وهي مخصّصة للطلبة والجامعيين والباحثين الذين لازالوا في بداية مسارهم المهني والحاملين لأفكار مجددة في مجالات عديدة على غرار الهندسة وعلم البيولوجيا والطب والعلوم الاجتماعية والفنون وغيرها من المجالات.
 
وسيعمل المتسابقون الشبان، حسب ما اعلنت عنه مدينة العلوم في بلاغ لها، على تقديم أعمالهم امام لجنة تحكيم متعددة الاختصاصات واقناعهم بأهمية افكارهم في مدة لا تتجاوز 3 دقائق، على أن يشارك الفائزون في الدور النهائي للمسابقة، الذي ينتظم على هامش الندوة الدولية "سقوط الجدران" يومي 8 و9 نوفمبر 2019 ببرلين الالمانية.
 
وتدور فعاليات المسابقة، التي تنظمها المانيا احتفاء بذكرى سقوط دجدار برلين، في 80 دولة يتم من خلالها اختيار 100 فائز تكون له الفرصة في المشاركة في الدور النهائي في برلين يومي 8 و9 نوفمبر 2019.
 
وأوضحت مدينة العلوم في بيانها ان التظاهرة ستكون مناسبة لعقد لقاءات عمل بين المترشحين العاملين في مجالات مهنية مختلفة والطلبة الذين يدرسون في اختصاصات مختلفة، كما تمكن هذه البادرة من التواصل وتبادل الافكار حول المشاريع المقدمة على المستوى العالمي.
 
وتنتظم هذه التظاهرة ببادرة من مدينة العلوم بتونس والشركة التونسية للفيزياء والجامعة المركزية بتونس والمركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا النووية.