09 سبتمبر 2019 16:45

بالأسماء: 3 مترشحين للرئاسية يعترضون على مشاركة الرياحي في المناظرة التلفزية عن بعد

 حقائق أون لاين -

أفاد المترشح للانتخابات الرئاسية سليم الرياحي برفض التلفزة التونسية لمطلبه المتعلق بالمشاركة في المناظرة التلفزية المبرمجة مساء اليوم عن بعد، قائلا: "قوبل طلبنا بإجراء المناظرة التلفزية عن بعد باستعمال تقنيات الاتصال الحديثة بالرفض، وكما كان متوقعا، الأسباب كانت واهية وغير جدية وتضرب مباشرة حقنا في التواجد والدفاع عن برنامجنا الإنتخابي ككل المترشحين".

وأكد الرياحي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك أنه "توجه بطلب إلى القضاء من أجل انصافه بايقاف بث المناظرة واستعادة حقه في معاملة متساوية بين كل المترشحين والمشاركة فيها بإحدى وسائل الاتصال".

وأرفق الرياحي تدوينته بنسخة عن الرد الوارد عن التلفزة التونسية بخصوص مطلبه، والذي جاء فيه أن الاستثناء المطلوب إسناده للمترشح يتعارض مع مبدإ تحقيق المساواة بين جميع المتناظرين الذي نصت عليه ضوابط المناظرة المسبقة، إلى جانب تسجيل اعتراض ممثلي المترشحين سيف الدين مخلوف وحمة الهمامي والصافي سعيد على اسناد أي امتياز او أي استثناء لاي متناظر وتمسكهم بمبدإ المساواة بين كل المترشحين وفق نفس الضوابط والخيارات التقنية.

وسيشارك مساء اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2019، في المناظرة التلفزية بين المرشحين لانتخابات الرئاسة كل من سلمى اللومي وأحمد الصافي سعيد وسيف الدين مخلوف وسعيد العايدي ويوسف الشاهد وحمة الهمامي وقيس سعيد، في حين لن يشارك المرشح سليم الرياحي لوجوده خارج البلاد بسبب ملاحقات قضائية.

واليوم هي آخر مناظرة بين المترشحين بعد مناظرة يومي السبت والأحد، وستبث على جميع القنوات التونسية وعبر الإذاعات الوطنية بداية من الساعة التاسعة ليلا.