15 جوان 2019 18:55

الرابطة 1: النجم يكسب صراعه مع الصفاقسي.. البنزرتي يفسد احتفالات الترجي.. وقطبا قابس يغرقان

قسم الرياضة-
 
رافق الملعب القابسي الى الرابطة المحترفة الثانية جاره مستقبل قابس بعد أن أنهى الموسم في المركز 13 وقبل الأخير ليدفع بالتالي فاتورة بعض العبث الذي رافقه هذا الموسم وخاصة في الملف الذي كلفه سحب 3 نقاط من رصيده.
 
ونجح النجم الساحلي من جهته في ضمان المركز الثاني المؤهل لمسابقة كأس رابطة أبطال إفريقيا خلال الموسم القادم فيما احتل اتحاد بن قردان المركز الرابع المؤهل لمنافسات كاس الاتحاد الإفريقي وذلك في أبرز استنتاجات الجولة 26 الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي أسدل عليها الستار ليوم.
 
وباءت محاولات الملعب القابسي لإنقاذ الموسم بالفشل ولم ينج من كماشة السقوط رغم فوزه في الجولة الختامية على الاتحاد المنستيري بثنائية نظيفة إلا أن فوز نادي حمام الأنف بنتيجة 3-1 على ضيفه الملعب التونسي مكنته من ضمان البقاء في آخر السباق.
 
ومن جهته نجح النجم الساحلي في تأمين المركز الثاني في جدول الترتيب النهائي للبطولة بعد موسم استثنائي ليضمن لنفسه مكانا ضمن مسابقة كاس رابطة أبطال إفريقيا خلال الموسم القادم بفضل فوزه اليوم على النادي الإفريقي بثنائية نظيفة ليتخلص بصفة حاسمة من ملاحقة النادي الصفاقسي الذي رغم فوزه على اتحاد بن قردان بذات النتيجة فإنه اكتفى في نهاية المطاف بالمركز الثالث.
 
وحقق اتحاد بن قردان مرتبة تاريخية في مسيرته ضمن بطولة الرابطة الأولى منهيا السباق في المركز الرابع الذي سيؤهله للمشاركة في كاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الموسم القادم رغم هزيمته في صفاقس اليوم (2-0) مستفيدا من تعثر النادي الإفريقي في سوسة أمام النجم الساحلي بنفس النتيجة (2-0) بما مكن اتحاد بن قردان من احتلال هذا المركز المتقدم في البطولة الذي سيؤهله لتجديد التجربة مع مسابقة كاس الاتحاد الإفريقي.
 
وفي ما يلي النتائج الكاملة: