12 جوان 2019 16:16

الزيادة في تعريفة العيادات والتدخلات الطبية: منظمة إرشاد المستهلك على الخط

 قسم الأخبار -

أعربت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك عن قلقها من تداعيات الزيادة في تعريفة العيادات والتدخلات الطبية، التي أقرتها أمس، عمادة الأطباء ومن تأثيرها على ضمان حق الإنسان الدستوري في الرعاية الصحية.

ودعت المنظمة، في بلاغ صادر عنها اليوم الأربعاء 15 جوان 2019، الصندوق الوطني للتأمين عن المرض "الكنام" إلي الترفيع الفوري في سقف استرجاع المصاريف ومراجعة نسب التكفل بما يتناسب والزيادة "المشطة لكلفة الصحة علي المستهلك"، حسب تعبيرها.

وكان كاتب عام المجلس الوطني لعمادة الأطباء نزيه زغل، أكد اليوم الأربعاء، في تصريح لـ "وات"، أن الترفيع الأخير في تعريفة العيادات الذي دخل حيز التنفيذ انطلاقا من 1 جوان الجاري لم يتجاوز 10 دنانير كأقصى تقدير، معتبرا ان هذه الزيادة تعد "معقولة جدا" بالرجوع إلى غلاء أسعار كراء العيادات وشراء المعدات الطبية الموردة وارتفاع معاليم استهلاك الطاقة خاصة خلال السنوات الثلاث الأخيرة. 

وأوضح أن الزيادة في تعريفة العيادات والتدخلات الطبية التي تقع مراجعتها كل ثلاث سنوات، وقع إقرارها خلال الاجتماع الدوري الأخير لعمادة الأطباء ونقابات أطباء القطاع الحر، وتراوحت بين 5 دنانير و10 دنانير لتبقى ثابتة إلى حدود سنة 2022.

المصدر: وات