27 ماي 2019 13:10

مستفيدة من لقاء الهمهاما والستيدة: شبيبة القيروان تضمن بقاءها رسميا في الرابطة المحترفة الأولى

محمد عبدلي-
 
تمكنت شبيبة القيروان رسميا من ضمان بقائها في بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد موسم صعب كابدت خلاله إلى غاية الجولات الأخيرة حتى تطمئن من كابوس العودة إلى الرابطة الثانية.
 
ولا تزال الشبيبة حسابيا ضمن دائرة الأندية المعنية بتفادي النزول قبل جولتين من النهاية فالفريق يملك في رصيده 25 نقطة في المرتبة 11 متقدما بأربع نقاط عن نادي حمام الأنف في المركز 12 وبست نقاط عن الملعب القابسي في المرتبة 13 مقابل نقاط عن متذيّل الترتيب مستقبل قابس.
 
ورغم أن فريق عاصمة الأغالبة لا يتقدّم إلا 4 نقاط عن نادي حمام الأنف مقابل 6 نقاط عن الملعب إلا أنه حتى في صورة الهزيمة خلال آخر مباراتين فإنه لن ينزل إلى الرابطة الثانية وذلك لأن الستيدة والهمهاما ستتواجهان في الجولة القادمة.
 
ففي صورة انتصار الستيدة فإنه سيحافظ على فارق النقاط الأربع عن الهمهاما وبالتالي فسيضمن بقاءه وعند انتصار فريق الضاحية الجنوبية فإنه سيحافظ على فارق النقاط الست عن أبناء مراد العقبي.
 
أما في صورة انتهاء لقاء الملعب القابسي ونادي حمام الأنف بالتعادل فإن الفارق سيتقلص عن الهمهاما إلى 3 نقاط لكن الفارق سيكون في حدود 5 نقاط وبالتالي فإن الجولة الأخيرة لن تغيّر شيئا لذلك يمكن التأكيد أن الشبيبة قد ضمنت رسميا بقاءها مستفيدة من المواجهة المباشرة التي ستجمع بين منافسيه المباشرين على تفادي النزول.