27 ماي 2019 00:33

بعد تعيينها في رادس: الإفريقي يستضيف الشبيبة في المنزه.. ودون حضور الجمهور

أحمد الفقي-
 
أصدر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة تعيينات الجولة 25 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي ستلعب يوم الخميس المقبل والتي ستلعب منقوصة من لقاء اتحاد بن قردان والترجي الرياضي.
 
وعيّنت الرابطة مباراة النادي الإفريقي وشبيبة القيروان في الملعب الأولمبي برادس غير أن المباراة قد لا تدور على أرضية الدرة الأولمبية بسبب أنها تأتي قبل 24 ساعة من لقاء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي والوداد البيضاوي المغربي.
 
ومن المعلوم أن قوانين "الكاف" تنصّ على أن الفرق الضيفة لها الحق قانونا أن تتدرب على أرضية ملعب المباراة قبل 24 ساعة من إجرائها كما أن نادي باب سويقة سيتدرب بدوره على نفس الملعب وهو ما يعقّد تنظيميا إجراء اللقاء بالتوازي مع تمارين طرفي نهائي دوري الأبطال.
 
ومن الجانب التنظيمي الخاص بنهائي دوري أبطال إفريقيا فإن الملعب قد لا يكون في أفضل حالاته يوم الجمعة المقبل باعتبار أن إجراء لقاء النادي الإفريقي وشبيبة القيروان قد يسبب تلفا على الأرضية قد لا يكفي الوقت لإصلاحه.
 
نقطة أخرى تتعلّق بإدارة الحي الوطني الأولمبي ففي ظلّ تتالي المباريات على أرضية الملعب الأولمبي برادس فإنه من شبه المستحيل أن توافق على لعب اللقاءين على الأرضية في غضون 24 ساعة.
 
وفي ظل هذه الظروف المجتمعة فإن نقل مقابلة النادي الإفريقي والشبيبة القيروانية إلى الملعب الأولمبي بالمنزه شبه مؤكد وهو ما سيحرم 5200 مشترك من أحباء نادي باب الجديد من متابعة اللقاء خصوصا أن الوالي سبق أن رفع "الفيتو" في مواجهة نجم المتلوي بخصوص حضور الأنصار على اعتبار أن الملعب لا يملك شهادة صلاحية وهو ما يجعله غير مرخص في استقطاب الجماهير.