22 ماي 2019 10:21

بعد قرارات الرابطة: الجامعة تدخل على الخط.. وتسلط عقوبات إضافية على الستيدة

أحمد الفقي-
 
أصدر المكتب الجامعي للجامعة التونسية لكرة القدم ليلة أمس بلاغا أكد من خلاله تعهّده تلقائيا بملف مباراة الملعب القابسي واتحاد بن قردان التي توقفت قبل 5 دقائق من نهايتها اثر إصابة اللاعب البرازيلي للاتحاد نتيجة رشقه بالحجارة من قبل جماهير الستيدة.
 
وقرر المكتب الجامعي لكرة القدم في اجتماعه المنعقد ليلة يوم الثلاثاء إصدار قرارات تأديبية تكميلية للتي اتخذها الرابطة والتي هزمت من خلاله الملعب القابسي جزائيا أمام الملعب القابسي وذلك بعد اطلاع المكتب الجامعي على كل التقارير والمشاهد التلفزية حيث اعتبر المكتب الجامعي أن قرار الرابطة جانب الصواب في جانبه التأديبي.
 
وإضافة إلى القرارات التأديبية التي اتخذها مكتب الرابطة قرر المكتب الجامعي تسليط عقوبة اللعب بثلاثة لقاءات دون حضور الجمهور على الملعب القابسي مع خطية مالية بقيمة 4 آلاف دينار.
 
وأشار المكتب الجامعي إلى أنه إضافة إلى رمي الحجارة الذي تسبب في جرح اللاعب البرازيلي جيل باهيا فقد دوّن الحكم على ورقة المباراة اقتحام محب من الملعب القابسي أرضية الميدان في الدقيقة 81 إلى جانب رمي المقذوفات بأنواعها من قبل جماهير الفريق المحلي طيلة فترات الشوط الثاني.
 
كما قرر المكتب الجامعي تسليط عقوبة الحرمان من اللعب لمباراتين وخطية مالية بقيمة 5 آلاف دينار على لاعب الإتحاد الرياضي ببنقردان زهير عطية ودعوة النوري موسى من الملعب القابسي للمثول أمام اللجنة المكلفة من المكتب الجامعي للاستماع إليه والتحرير عليه لتهجمه على مراقب المباراة و هو متواجد على أرضية الميدان. 
 
كما تقررت دعوة عبد السلام المرزوقي من فريق الاتحاد الرياضي ببنقردان للمثول أمام اللجنة المكلفة من المكتب الجامعي للاستماع إليه والتحرير عليه لأجل تهجمه اللفظي على عون أمن. 
 
وتأتي هذه القرارات وفقا لبلاغ الجامعة "بعد الاطلاع على قرارات الرابطة لكرة القدم المحترفة بتاريخ 20 ماي الجاري المتعلقة بالمباراة التي جمعت بين الملعب القابسي والاتحاد الرياضي ببن قردان والتي تم إيقافها من الحكم في الدقيقة 85 إثر اعتداء جماهير الفريق المحلي على لاعب الفريق الضيف مما أدى إلى جرحه ".