12 ماي 2019 07:58

الرابطة 1: المركز الثاني يشغل ليتوال والسي أس أس.. تطاوين للبرستيج.. والبقلاوة لضمان البقاء

أحمد الفقي-
 
يدخل النجم الرياضي الساحلي بعد ظهر اليوم مواجهته المتأخرة ضمن الجولة 20 أمام اتحاد تطاوين مطاردا فوز الضرورة من أجل تضييق الخناق على النادي الرياضي الصفاقسي في صراع الفوز بالمرتبة
الثانية المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم القادم.
 
فريق جوهرة الساحل يحتل المركز الثالث متأخرا بثلاث نقاط عن السي أس أس وصيف الترتيب برصيد 40 نقطة وهو ما يجعل من مباراتيهما اليوم بين الملعب الأولمبي بسوسة وملعب الطيب المهيري بصفاقس حوارا عن بعد من أجل المركز الثاني.
 
ويعي ليتوال أن فوزه اليوم قد يمنحه فرصة للاقتراب من المرتبة الثانية خصوصا أن منافسه المباشر يخوض على أرضه مباراة صعبة أمام أحد الأندية التقليدية في البطولة كما سيبحث أبناء روجي لومار عن تحقيق الانتصار أمام اتحاد تطاوين وذلك لترضية الأنصار بعد إهدار نقطتين في المتلوي قبل أيام.
 
على الطرف الآخر يأمل نادي عاصمة الجنوب في تجاوز عقبة البقلاوة وتحقق انتصار يبقيه في المرتبة مع نفس الفارق من النقاط عن المتصدر الترجي الرياضي.
 
السي أس أس لن يكون في طريق سالكة خصوصا أن منافسه يملك حافزا مهما وهو الصراع من أجل تفادي النزول ذلك أن النتائج السلبية التي غرقت فيها البقلاوة بين نهاية الذهاب وبداية مرحلة الإياب عقدت مهمة الفريق ناهيك أنه لا تفصله سوى 4 نقاط عن المرتبة 13 "الباراجيست" مقابل 6 نقاط عن المركز قبل الأخير.
 
وفي ما يلي البرنامج:
 
النادي الصفاقسي - الملعب التونسي: تحكيم يسري بوعلي: منقولة على الوطنية 1
النجم الساحلي – اتحاد تطاوين: تحكيم حسام بولعراس: منقولة على الوطنية 2