10 ماي 2019 22:43

النادي الصفاقسي: تنسيق كبير مع الجامعة لتفادي العقوبات.. ومناوشات بين الجماهير واللاعبين

يوسف بوجناح-
 
حقق النادي الرياضي الصفاقسي مساء الخميس انتصارا بهدف لصفر على ضيفه قوافل قفصة في ربع نهائي كأس تونس ليضمن تأهله إلى المربع الذهبي.
 
الترشح لم يكن كافيا للأنصار خصوصا أنه جاء مقترنا بأداء دون المتوسط في العموم وهو ما خلّف جملة من التساؤلات بخصوص أسباب هذا الأداء غير المقنع وما إن كان الفريق لا يزال تحت وطأة الانسحاب من نصف نهائي الكنفدرالية مع نهضة بركان المغربي.
 
صحيح أن المهم تحقق وهو الترشح ولكن الفريق كان بحاجة إلى طمأنة الأنصار بخصوص ما بقي من مشوار وحيث الهدف واضح وهو التتويج بلقب هذا الموسم.
 
تغييرات مثيرة في التشكيلة
 
صحيح أن النادي الرياضي الصفاقسي نزل إلى المقابلة منقوصا من خدمات عديد ركائزه لأسباب صحية كحال المثلوثي والوسلاتي وقانونية كحال سوكاري ومانوتشو وأيمن حسين  وأسباب مختلفة للبقية ولكن لا ينبغي أن يكون مبررا للأداء الهزيل الذي ظهر به نادي عاصمة الجنوب حتى مع الإقرار بأن الفريق استنجد بعدد من العناصر  الشابة من فريق النخبة أمثال علاء غرام وبشير الغرياني ووائل التليلي لتعويدهم على أجواء مجموعة الأكابر.
 
من جهة أخرى حمل هدف ترشح  النادي الرياضي الصفاقسي توقيع  متوسط الميدان محمد علي منصر وهو الهدف الأول لهذا اللاعب هذا الموسم بتصويبة رأسية.
 
مناوشة بين اللاعبين والجماهير
 
تزامنت نهاية مباراة الكأس بين النادي الصفاقسي وقوافل قفصة بانطلاق تدريبات عديد الركائز التي لم تشارك في المباراة وقد قام بعض الأنصار بالتهجم على عدد من اللاعبين على أساس التقصير في الدفاع عن راية النادي قاريا وقد ولد ذلك احتقانا وبسرعة تدخل عدد من أبناء النادي لاحتواء الموقف كما قام الأمن بإخراج الأحباء من الملعب.
 
تجدر الإشارة إلى أن النادي الصفاقسي يستعد لخوض مباراة بطولة مع الملعب التونسي بملعب الطيب المهيري وهو سيبحث خلالها عن الانتصار للاحتفاظ بحظوظه وافرة في لعب رابطة الأبطال القارية والعربية الموسم المقبل.
 
إرسال ملف إلى الكنفدرالية 
 
أرسل النادي الصفاقسي أمس الخميس ملفا متكاملا إلى الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عبر الجامعة التونسية لكرة القدم ونسخة إلى الجامعة ويوثّق الملف بالصور والفيديوهات والأدلة التجاوزات التي تعرض لها الفريق في المغرب والتي أدت إلى إقصائه من نصف نهائي كأس الكنفدرالية رغم أنه فاز في الذهاب بثنائية نظيفة.
 
لقاء بين الجامعة ومسؤولين من النادي
 
انعقد اليوم الجمعة اجتماع بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم يضم مسؤولين من الجامعة وعدد من مسؤولي النادي الصفاقسي بطلب من الجامعة للحديث والتطرف إلى كل ما تعرضت له بعثة الفريق بالمغرب والاستفزازات والتعطيلات والمظالم التحكيمية التي طالته.