24 فيفري 2019 16:25

الرابطة 1: المتلوي يفاجئ الترجي.. فوز مثير للستيدة على البقلاوة.. ونزيف النقاط في الهمهاما يتواصل

بقلم: محمد عبدلي-
 
فشل الملعب التونسي بالعودة بنقطة ثمينة لدى تنقله إلى قابس للتباري مع الستيدة حيث بعد أن تمكن مهاجمه الكونغولي "غي مبينزا" من التعديل في الدقيقة 92 تلقت شباكه هدفا قاتلا في الدقيقة 95 من رأسية متقنة للمدافع أحمد عمار غالط بها حارس البقلاوة.
 
المباراة فنيا كانت متوسطة غير أن نهايتها كانت هيتشكوكية حيث عرف الوقت البديل سيناريوهين مختلفين حيث تمكنت البقلاوة من التعديل قبل أن تنتفض الستيدة وتستعيد نقاط مقابلة كانت في متناولها منذ الدقيقة 16 عندما نجح علاء الدين قمش في افتتاح التسجيل من علامة الجزاء.
 
وفي رادس فشل الترجي الرياضي في مواصلة مسيرته المظفرة في البطولة حيث اكتفى باقتسام النقاط عند استضافته لنجم المتلوي الذي ظهر بوجه مرضي للغاية.
 
نادي باب سويقة دخل اللقاء بتغييرات عديدة قبل أن يتلقى هدفا مبكرا منذ الدقيقة الخامسة من هجوم معاكس انتهى على وقعه الشوط الأول رغم عديد المحاولات الهجومية لأبناء معين الشعباني.
الفترة الثانية التي تسيّدها الأحمر والأصفر لم تأت سوى بهدف يتيم عادل نقطة فقط عبر المنقذ أنيس البدري الذي يمكن التأكيد أنه بات العنصر الأكثر تأثيرا في الكتيبة الترجية بفضل تتالي أهدافه المصيرية والحاسمة.
 
وفي الضاحية الجنوبية تفادى نادي حمام الأنف الهزيمة لدى استضافته للشبيبة القيروانية بعد أن تمكن زياد بن سالم من إهدائه نقطة مهمة بعد أن عدل الكفة في الدقيقة 81.
 
نتيجة هذه المباراة خدمت الضيوف في صراع ضمان البقاء وأبقت فارق النقطة عن الهمهاما التي واصلت نزيف النقاط على أرضها ما قد يعقّد وضعيتها في تفادي النزول.
 
وفي ما يلي النتائج الكاملة:
 
السبت 23 فيفري:
 
النادي البنزرتي 1-0 مستقبل قابس
 
الأحد 24 فيفري:
 
الترجي الرياضي 1-1 نجم المتلوي
الملعب القابسي 2-1 الملعب التونسي
نادي حمام الأنف 1-1 شبيبة القيروان