12 فيفري 2019 13:08

في أول ظهور له: مدرب الإفريقي الجديد يطلب دعم الأنصار.. ويعد بتحقيق الانتصار على مازيمبي

قسم الرياضة-
 
شدد المدرب الفرنسي للنادي الإفريقي فيكتور زفونكا أن هزيمة الذهاب في لوبومباتشي ضد مازيمبي الكونغولي قد دخلت طي التاريخ وستكون مباراة اليوم أمام نفس المنافس في إطار منافسات المجموعة الثالثة لكاس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم تعد فرصة لرد الاعتبار وتحقيق الفوز.
 
وأشار زفونكا خلال ندوة صحفية انعقدت بقاعة الندوات الصحفية بالملعب الاولمبي برادس أن "الهزيمة ضد مازمبي في لقاء الجولة الفارطة موجعة لكن يبقى الأهم بالنسبة للقاء اليوم هو تحقيق الفوز وضمان 3 نقاط ستكون هامة في مسيرة الفريق ضمن هذه المجموعة فطبيعة المسابقة تجعل الأهمية القصوى تكمن في مجموع النقاط".
 
وأضاف أن "الهزيمة الثقيلة أثرت في معنويات اللاعبين وكل المحيطين بالفريق لهذا فان الأولوية الآن هي إعادة الثقة للمجموعة عبر تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم. انتظر ردة فعل قوية رغم الإقرار بصعوبة المهمة لكن نحن مطالبون بكثير من العزيمة والإرادة وتقديم مردود غزير لبعثرة حسابات مازيمبي ومغالطته بفضل المساندة الجماهيرية التي سنجدها من اجل دعم اللاعبين ودفعهم إلى التألق".
 
وحول قرار لجنة الاستئناف بالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإعادة الاسماعيلي المصري إلى المسابقة أكد زفونكا أن "هذا القرار من شانه أن يعيد بعض التوازن إذ سنسترجع 3 نقاط وهو ما يعد خطوة ايجابية لمواصلة المراهنة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور ربع النهائي".