09 فيفري 2019 14:30

قبل موعد السوبر التونسي: عقوبات مالية وخصم نقاط للمنسحب.. وهذه هي التفاصيل

بقلم: أحمد الفقي-
 
راجت في الساعات الماضية بعض الأخبار في الساعات الماضية عن إمكانية انسحاب النادي الإفريقي من مواجهة السوبر المنتظرة أمام الترجي الرياضي يوم 24 فيفري الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
وقد علمت "حقائق أون لاين" أن إمكانية انسحاب نادي باب الجديد من السوبر غير مطروحة بالمرة وفقا لما أكدته لنا مصادر من هيئة الفريق وأيضا من الجامعة التونسية لكرة القدم.
 
الأخبار التي راجت في الساعات الماضية تمّ تصنيفها في خانة "الصبيانيات" التي لا ترتقي إلى مرتبة العمل الإعلامي باعتبار أن انسحاب نادي باب الجديد أو جاره نادي باب سويقة قد يتسبب لأحدهما أو كلاهما في عقوبات رياضية ومالية كبيرة علاوة عن فضيحة "الهروب" من المواجهة.
 
ووفقا لما أكده مصدر جامعي لـ"حقائق أون لاين" فإن قانون المسابقة يقضي بخصم نقطتين من رصيد الفريق المنسحب فضلا عن عقوبة مالية يحددها المكتب الجامعي قبل تعويض المنسحب بناد آخر.
 
من جهة أخرى فإن الشركة المنظمة للسوبر التونسي سبق لها أن غيّرت موعد اللقاء على مضض كما أنها قامت بخلاص أجرة كراء ملعب الغرافة وسداد أجور الأمن الذي سيقوم بتأمين اللقاء لذلك لا يمكن بأيّ حال من الأحوال إلغاء المواجهة.
 
بقي أن نشير إلى أن مواجهة السوبر التونسي التي لعبت لآخر مرة في سنة 2001 ستجمع بين فريقين هما الأكثر تتويجا بستة ألقاب مناصفة بينهما علما أن النادي الإفريقي توج بلقبين من أصل ثلاثة في رصيده على حساب الترجي الرياضي في مناسبتين الأولى في موسم 1970 والثانية في 1979 وبنفس النتيجة هدف مقابل صفر.