22 جانفي 2019 13:20

طبربة: تعطيل حركة الحافلات والقطار احتجاجا على خدمات النقل

قسم الأخبار-
 
عمد عدد من الاهالي ومستعملي الحافلات فجر اليوم الثلاثاء الى غلق الطريق ومنع سفرات حافلات نقل تونس والنقل الحضري وعبور القطار، احتجاجا منهم على تاخر سفرة الخط 542 الذي يوصل الى المنطقة الصناعية بالشرقية.
 
وطالبوا في احتجاجهم منذ الساعة الخامسة والنصف صباحا "بتجديد اسطول النقل وتذليل صعوباتهم اليومية مع الاعطاب والحافلات المهترئة ومضاعفة الرحلات وعادة رحلات قطار الاحواز صباحا، بما يسهل عملية تنقلهم من والى العاصمة، ويقضي على معاناتهم التي باتت يومية وخاصة في أوقات الذروة، الامر الذي عطّل مصالحهم والتحاقهم بأماكن عملهم".
 
واوضح رئيس لجنة الإعلام والتواصل والتقييم ببلدية طبربة أسامة عويدات انه بعد تعطل حركة التنقل داخل المدينة تحول والي منوبة ومعتمد طبربة وممثلي شركة نقل تونس والادارة الجهوية للنقل واعضاء المجلس البلدي الى المحطة، اين تم الاستماع الى مطالب المحتجين ثم معاينة المستودع والامكانيات البشرية والمادية به والتي "تتطلب مزيد الدعم لتلبية حاجيات سكان المنطقة الذين يفوق عدد43,500 الف ساكن"، حسب تعبيره.
 
واضاف انه تمت بالتنسيق من والي الجهة احمد السماوي "برمجة جلسة عمل صبيحة اليوم مع وزير النقل بالعاصمة، سيتم خلالها عرض مشاغل قطاع النقل والاشكاليات المطروحة مع عدد من ممثلي المجتمع المدني والمجلس البلدي والادارة الجهوية للنقل".
 
من جهته، اوضح كاتب عام النقابة الاساسية بمستودع طبربة خميس الهذلي ان "تاخر سفرة خط 542، يعود الى عطب بالحافلة، وهو امر متكرر نتيجة تقادم اسطول الحافلات واهترائه" وفق تعبيره.
 
واشار الى ان "42 حافلة تؤمن السفرات اليومية من والى طبربة، منها 13 حافلة مزدوجة فقط، وهو امر يتطلب مزيد الدعم والاخذ بعين الاعتبار طبيعة الخط الطويلة، والتي تتطلب حافلات في حالة جيدة وقادرة على تحمل طول المسافة وعدد الركاب المكثف ".
 
واعتبر ان "حاجيات المستودع لتغطية حاجيات النقل بالمنطقة، لا تقل عن 50 حافلة تكون في حالة جيدة واغلبها حافلات مزدوجة تلبي حاجيات النقل بطبربة وباقي المعتمديات وهي البطان والجديدة ووادي الليل ودوار هيشر".

مقالات ذات صلة

فحوى لقاء نبيل القروي بسمير ماجول

11 نوفمبر 2019 22:16

حقائق أون لاين- استقبل سمير ماجول

خطف رضيعة من قسم الولدان بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر

11 نوفمبر 2019 21:40

قسم الأخبار- أكد مصدر أمني مسؤول، مساء الاثنين، أ

افتتاح أول وحدة للتكافؤ الحيوي في تونس سيسهل اجراء ...

11 نوفمبر 2019 21:20

قسم الأخبار- تم اليوم الاثنين،

سليانة: جلسة استثنائية للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ...

11 نوفمبر 2019 20:48

قسم الأخبار- انعقدت، مساء اليوم الاثنين،

والي سوسة يدعو المواطنين إلى ملازمة الحذر

11 نوفمبر 2019 20:19

قسم الأخبار- دعا والي سوسة، عادل الشليوي،

ماذا في لقاء رئيس الجمهورية برئيس المجلس الأعلى ...

11 نوفمبر 2019 19:59

حقائق أون لاين- قال رئيس المجلس الأعلى للقضاء،