15 جانفي 2019 11:18

جلسة "حاسمة" اليوم بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل

قسم الأخبار-
تنعقد، ظهر اليوم الثلاثاء 15 جانفي 2019، جلسة تجمع وفدين من الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة، للتفاوض حول ملف الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية، وفق ما صرّح به الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري لوات.
 
وأكد الطاهري أن الجلسة تتزامن مع استعدادات المنظمة الشغيلة للاضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام المقرر ليوم 17 جانفي الجاري.
 
ونفى الأمين العام المساعد للاتحاد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة، مشيرا الى "أن الاجتماع الذي عقد مساء أمس الاثنين بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد، نورالدين الطبوبي، لم يتم خلاله تقديم أي مقترح ملموس، من قبل الحكومة، يتعلق بالزيادة في الأجور".
 
واكد أن قرار الغاء الاضراب لا يمكن أن يتم في غياب اتفاق مع الحكومة وهو يبقى من مشمولات الهيئة الادارية للاتحاد مشددا على أن المنظمة الشغيلة لم يصلها الى حد الان أي مقترح في هذا الشأن.
 
وأشار الى أن وفد الاتحاد الذي يشارك في الجلسة المزمع عقدها خلال الساعات القليلة القادمة يتألف من أمناء عامين مساعدين هم حفيظ حفيظ وعبد الكريم جراد وكمال سعد ومحمد المسلمي ومنعم عميرة فيما ينتظر أن يضم الوفد الحكومي وزراء المالية والشؤون الاجتماعية والكاتب العام للحكومة ومستشار الشؤون الاجتماعية لدى رئيس الحكومة.
 
وقال، "لا يمكن توقع نتائج جلسة اليوم" مشيرا الى ان قبول الاتحاد المشاركة في جلسة اليوم يعكس ارادة المنظمة الشغلية في التوصل الى اتفاق"
 
وأعرب عن أمله في أن لا يشكل التفاوض في اللّحظات الأخيرة (قبل يوم من الاضراب العام المقرر يوم 17جانفي) محاولة للارباك بما من شانه المس من استحقاقات منظوري الوظيفة العمومية".
 
كما أكد في المقابل، جاهزية الاتحاد لتنظيم الاضراب العام للدفاع عن حق أعوان الوظيفة العمومية في الزيادة في الأجور، مبينا، أن الهيئة الادارية للاتحاد ستجتمع بعد الاضراب لاتخاذ قرارات تصعيدية أخرى. 
 
ويشار الى أن الاتحاد نشر أمس الاثنين، تراتيب إضراب أعوان الوظيفة العمومية والمنشآت والمؤسسات العمومية لكامل يوم الخميس 17 جانفي 2019 والتي من بينها أن يكون "الإضراب حضوريا" بمقرات العمل إلى حدود الساعة العاشرة صباحا، دون إمضاء ورقة الحضور ليتم بعدها التنقل إلى ساحة محمد علي بالعاصمة لحضور تجمّع عام بالنسبة إلى أعوان تونس الكبرى، في حين ستكون بقية التجمعات في الجهات أمام مقرات الإتحاد الجهوية للشغل".

مقالات ذات صلة

الاعلان عن قرار قضائي يخص نبيل القروي

18 سبتمبر 2019 21:21

 قسم الأخبار- قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، اليوم ...

تفاصيل الدعم الحزبي لقيس سعيد ونبيل القروي

18 سبتمبر 2019 20:29

 قسم الأخبار-  إثر اعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخبات ،أمس الثلاثاء، عن ...

دعـمُ أحد المترشحين للرئاسة.. اتحاد الشغل يحسم موقفه

18 سبتمبر 2019 19:03

قسم الأخبار- أكد الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الأربعاء

تسليط خطيّة مالية بـ20 ألف دينار على قناة ...

18 سبتمبر 2019 18:57

قسم الأخبار- قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا)،

الداخلية وهيئة الإنتخابات يتباحثان حول الإستعدادات ...

18 سبتمبر 2019 18:33

قسم الأخبار- إلتأمت اليوم الأربعاء بمقر وزارة الداخلية

سحب رعدية نشطة بهذه الولايات

18 سبتمبر 2019 17:16

حقائق أون لاين- أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن آخر