13 جانفي 2019 23:17

النادي الصفاقسي: تربص مغلق للقاء الجليزة.. والأحد المقبل مواجهة العودة مع الأفاعي الأوغندية

بقلم: يوسف بوجناح-

تمكن النادي الرياضي الصفاقسي  من تحقيق تعادل مهم مع فريق فايبرس الاوغندي لحساب ذهاب الدور السادس عشر مكرر من كاس الكنفدرالية  في أول تنقل له إلى أوغندا وأول مواجهة مع أنديتها. 
 
المباراة لم تكن سهلة لعدة عوامل منها الحرارة والرطوبة وعامل الارتفاع الذي أثر على اللاعبين ومنها أيضا محدودية الرصيد البشري كميا في  ظل الإصابات التي طالت عديد اللاعبين وأخرهم متوسط الميدان هوبار  في آخر حصة تدريبية. 
 
ويمكن القول أن النادي الصفاقسي عرف كيف يتعامل مع مجريات اللعب وكيف يروض الأفاعي الأوغندية ويمتص خطورتها وسمومها بفضل صلابة التنظيم الدفاعي للفريق  وتألق عديد اللاعبين مع شهادة الامتياز لنسيم عنيد والعلامة الكاملة للحارس الشاب أيمن دحمان الذي كان أسدا في مرماه بل عرف كيف يمتص  سموم الأفاعي الأوغندية التي لم تجد المنافذ الكافية لاختراق  خط ظهر السي اس اس  فعول لاعبوها على التصويبات القوية والمقوسة بواسطة  لوتيمبا ووانيوني واوكيلو وندوندي وهذه التصويبات القوية من بعيد كان الحارس أيمن دحمان متيقظا للتصدي لها على خطورتها أو تحويلها  إلى الركنية.
 
الحرزي ومانوتشو  تسامحا مع فايبرس 
 
إذا كان فريق فايبرس ضغط كثيرا على النادي الصفاقسي  فان فريق عاصمة الجنوب لم يلعب الدفاع وإنما كان ينسج في عدة أحيان فرصا هجومية وجملا كروية خطيرة  مع القيام بهجمات معاكسة سريعة وخطيرة وأبرز المحاولات الهجومية للنادي كانت عن طريق أشرف الزواغي في 36 بتصويبة قوية حولها حارس فايبرس بصعوبة إلى الركنية  وقام حسام بن علي  وفراس شواط والحبيب الوسلاتي بعمل كبير لتوفير الكرات الثمينة للخط الأمامي لكن أيمن الحرزي كان يغرد خارج السرب حيث أهدر هدفين محققين أولهما في الدقيقة 53 بعد عمل كبير من الوسلاتي من اليسار وضعه أمام المرمى مباشرة لكن تصويبة الحرزي غير مؤطرة ومرت فوق العارضة وثانيهما في الدقيقة 83 لما أعطى الحبيب الوسلاتي كرة على طبق من ذهب الحرزي الذي واصل إهدار الأهداف المحققة وهو وجه لوجه مع الحارس.
كما أن مانوتشو الذي انضم إلى التشكيلة في اللحظات الأخيرة أهدر بدوره هدفا محققا كان سيحلق بالفريق في السماء في أول تنقل له إلى أوغندا. 
 
من المطار إلى النزل في تربص مغلق
 
مباشرة بعد الوصول إلى مطار تونس قرطاج تنقلت حافلة الفريق من العاصمة إلى احد النزل بصفاقس حيث دخل اللاعبون في تربص مغلق إعدادي للمقابلة  المتأخرة مع مستقبل قابس  يوم الأربعاء القادم  على الساعة الثانية بعد الظهر بملعب المطوية.
 
مقابلة الإياب مع فايبرس يوم الأحد القادم 
 
تدور مباراة إياب الدور السادس عشر مكرر من كاس الكنفدرالية  مع فايبرس الأوغندي يوم الاحد القادم 20جانفي 2019 بداية من الساعة السادسة مساء.
 

 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: زفونكا يؤدب ثلاثة لاعبين بالاتفاق مع ...

19 افريل 2019 22:06

اقتصر الإطار الفني للنادي الإفريقي على توجيه الدعوة إلى 18 لاعبا لمباراة الغد أمام ...

النادي الصفاقسي: غضب عارم على كرول.. ودعوة إلى التدارك

19 افريل 2019 21:19

خرج النادي الرياضي الصفاقسي "أسوأ الخاسرين" من منافسات الجولة التاسعة عشرة من ...

النادي الإفريقي: ضيوف والصالحي يعودان.. الدراجي جاهز.. ...

19 افريل 2019 15:36

علمت "حقائق أون لاين" أن مدرب النادي الإفريقي فيكتور زفونكا قد وجه الدعوة إلى 18 ...

تقديرا لإخلاص السعيداني: وديع الجريء يضمن مشاركة ...

19 افريل 2019 15:13

أوضح رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء في تصريح للتلفزة الوطنية أن ...

بعد إيقاعه بالهلال السعودي: النجم يلاقي الهلال ...

19 افريل 2019 13:01

بعد أفراح تتويجه بطلا للعرب سيكون النجم الرياضي الساحلي في مهمة جديدة عنوانها ...

النادي الإفريقي: اللاعبون يعلقون الإضراب.. والعيفة ...

19 افريل 2019 12:43

استأنف لاعبو النادي الإفريقي صباح اليوم تدريباتهم استعدادا لمواجهة الغد أمام ...