11 جانفي 2019 13:59

اتصالات تونس تحتفل مع شركائها في عالم الصحافة بتطبيقة "TT Presse"

  حقائق أون لاين -

احتفلت اتصالات تونس الخميس 10 جانفي 2019، بتسويق منتوجها الجديد المتمثل في تطبيقة "TT Presse" والذي هو عبارة عن كشك رقمي انطلقت فكرة إحداثه من خلال شراكة تجمع المشغل الوطني التاريخي بالجامعة التونسية لمديري الصحف.

وحضر الاحتفال كل من الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد الفاضل كريم ورئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف محمد الطيب الزهار ونقيب الصحفيين ناجي البغوري ومدير شركة "IMMANENS" الشريك التكنولوجي المتخصص في النشر والتوزيع الرقمي للناشرين، إلى جانب ما يقارب مائة ضيف من عالم الصحافة والاعلام وشركائهم التكنولوجيين.

وكانت اتصالات تونس قد وعدت بإنجاز أول كشك رقمي في تونس في العاشر من جويلية 2018 بمناسبة تجديد اتفاقية الشراكة التي تجمعها بالجامعة التونسية لمديري  الصحف، وفي العاشر من ديسمبر 2018، تم الاعلان عن احداث هذا الكشك الرقمي بعد ان تمّ  تقديمه قبل ثلاثة أيام  في عرض أول لأصحاب المؤسسات والباعثين التونسيين خلال  أيام المؤسسة التي ينظمها المعهد العربي لرؤساء المؤسسات.

وثمن الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمد الفاضل كريم، الإقبال الجيّد للقرّاء التونسيين على هذه التطبيقة الجديدة التي كانت وليدة فكرة تشاركية مع جامعة مديري الصحف، مشيرا إلى أنها تضم اكثر من 70 مجلة وصحيفة بينها أكثر من 30 عنوانا تونسيا علاوة على تعبير العديد من أصحاب المؤسسات الاعلامية الوطنية الراغبة في الانخراط في هذه المنظومة.

ويعود العدد الإيجابي للصحف والمجلات التونسية المنخرطة في تطبيقة "TT Presse"، حسب كريّم، إلى التجاوب الكبير من أصحاب مؤسسات الصحافة المكتوبة مع هذه الفكرة التي لم تكن لتنجح لولا هذا التجاوب والاقتناع بضرورة الركوب في قطار الرقمنة لتطوير قطاع الصحافة المكتوبة، مشيرا إلى أن هذه النسخة ما هي إلا البداية في طريق تطوير الكشك الرقمي وطريقة تسويقه، وفق تعبيره.

وأضاف المسؤول الأول على رأس شركة اتصالات تونس أنه من المنتظر أن تضم هذه التطبيقة المواقع الالكترونية في خطوة ثانية من أجل مزيد تطويرها ودعم انتشارها، متوجها بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذا المشروع من شركاء وعاملين في اتصالات تونس واصحاب مؤسسات.

من جهته اعتبر رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف محمد الطيب الزهار أن تطبيقة "TT Presse" أحد الركائز المهمة لتحقيق ديمومة المؤسسة، مذكرّا بالاتفاق "التارخي" الذي توصلت إليه الجامعة مع نقابة الصحفيين التونسيين بما يحفظ حقوق الصحفي من جهة واستمرار المؤسسات الصحفية من جهة أخرى، في انتظار تفعيل مطالب القطاع "الشرعية" من قبل الحكومة من خلال إحداث وكالة تعمل على التوزيع العادل للاشهار العمومي بين المؤسسات.

وأضاف الزهار أن إطلاق الكشك الرقمي ما هو إلا دليل على أن الفاعلين في القطاع لم يبقوا مكتوفي الأيدي أمام إيجاد حلول بعيدا عن دعم الحكومة لتحقيق ديمومة المؤسسات الصحفية وتدعيم صحافة الجودة، متوجها بالشكر لشركة اتصالات تونس وشريكها التكنولوجي المتخصص في النشر والتوزيع الرقمي للناشرين "IMMANENS" لتفاعلهم مع الفكرة التي من شأنها أن توفر مداخيل إضافية هامة لدعم الصحف التونسية، وفق تقديره.

وطمئن ممثل مديري الصحف في تونس منضوريه بعدم تهديد هذا الكشك الرقمي لمبيعات صحفهم ومجلاتهم باعتبارها تجربة عالمية أثبتت نجاعتها من خلال الابقاء على القراء المعتادين على اقتناء الصحف بصفة دورية وجلب قراء جدد من خلال "الكشك الرقمي".

و من خلال اطلاق تطبيقة "TT Presse" المتوفرة عبر مختلف الشاشات سواء كانت الهواتف الذكية أو اللوحات الرقمية او الحاسوب عبر العنوان التالي: http://ttpresse.tunisietelecom.tn، تؤكد اتصالات تونس مرة بعد مرة دعمها المستمر لوسائل الاعلام المكتوبة في تونس وحرصها  على المساهمة في تطوير قرائها عبر رقمنة الصحف والمجلات.

وكهدية ترحيبية، تمنح اتصالات تونس حرفاءها مجانية الاشتراك في هذا المنتوج الجديد من 6 ديسمبر 2018 الى غاية 15 جانفي 2019.

وبداية من 16 جانفي 2019، ستوفر التطبيقة أربعة أنواع من الاشتراكات:

1- "العرض اليومي": وهو عرض يتيح الوصول إلى الصحف والمجلات التونسية وبعض العناوين العالمية بـدينار واحد يومياً.

2- "العرض البرونزي": مقابل 10 دنانير شهرياً ويتيح قراءة أكثر من 30 عنوانا من الصحف والمجلات المحلية والعالمية بـ 330 مليم يومياً.

3- "العرض الفضي": مقابل 20 ديناراً شهرياً، يمكّن من مطالعة مجموعة مختارة من عناوين الصحف والمجلات التونسية والعالمية بـ 660 مليم يومياً.

4- "العرض الذهبي": اشتراك شهري قيمته 30 دينارا ويمكن من مطالعة أكثر من 70 عنوانا من الصحف والمجلات المحلية والعالمية من الكشك الرقمي على غرار "New York Times" ،"Paris Match" ،"Daily Mail" ،"SO FOOT"، "HISTORIA"،"L’HUMANITE"،"ALTERNATIVES ECONOMIQUES والعديد من العناوين الأخرى.

وللحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الخدمة يمكن زيارة موقع اتصالات تونس على العنوان التالي www.tunisietelecom.tn

مقالات ذات صلة

سامسونج تكشف الستار عن هاتفها المُرتقب "Galaxy Note10".. ...

09 اوت 2019 14:19

حقائق أون لاين - كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات الستار، عن هاتفها الرائد الجديد ...

الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات توجه رسالة لوم ...

09 اوت 2019 14:14

حقائق أون لاين - عبرت الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية عن ...

اتصالات تونس تتيح لحرفائها فرصة الفوز بتذاكر لحضور ...

07 اوت 2019 14:17

حقائق أون لاين-  مكنت شركة اتصالات تونس، حرفائها المتابعين للأنشطة الثقافية ...

اتصالات تونس تمكن حرفائها من متابعة حفل نور مهنا عبر ...

07 اوت 2019 14:02

حقائق أون لاين- ستتيح شركة اتصالات تونس، الليلة، لفائدة حرفائها، فرصة متابعة ...

تويوتا الريادة العالمية في صناعة السيارات الهجينة

07 اوت 2019 12:47

حقائق أون لاين- أعلنت تويوتا العلامة الأكثر رواجا في

"Ooredoo" تحتفل بالصيف وتطلق مجموعة من المسابقات ...

07 اوت 2019 12:42

حقائق أون لاين- أطلقت "Ooredoo" مجموعة من المسابقات الفريدة