09 جانفي 2019 14:56

خاص/ مجموعة ارهابية تحاول التسلل الى تونس.. معطيات عن عناصرها ومخطّطاتها الارهابية

جـواهـر المسـاكـني-

رفعت الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمناطق الحدودية التونسية الليبية من حالة التّأهب والجاهزية الى الدّرجة القصوى، حسب ما أكده مصدر أمني مطّلع لحقائق أون لاين.

وأرجع المصدر ذاته، الاستعدادات الأمنية الاستثنائية المتّخذة الى ورود معلومات مؤكدة على المصالح الأمنية مصدرها تحريات واعترافات لعدد من الارهابيين الموقوفين، تفيد بوجود مخطّطات ارهابية لمجموعة أطلقت على نفسها اسم "أحرار الجنوب".

وتسعى هذه المجموعة الارهابية الى تهريب أسلحة متنوعة (أسلحة نارية وقنابل..) من ليبيا الى تونس لتعزيز الكتيبة الارهابية "التوحيد والجهاد" بالعناصر والأسلحة بعد تفكّكها خاصّة بعد القضاء على قائدها الارهابي عز الدين العلوي (27 سنة) في عملية جلمة الأمنية والقاء القبض على أغلب عناصرها، وفق ذات المصدر.

وأضاف أن أغلب عناصر "أحرار الجنوب" الارهابية أصيلي مدينة رمادة من ولاية تطاوين وقد كانوا موجودين في منطقة "تيجي"، شمال غرب ليبيا، وهم يسعون الى التسلل من الحدود بعد تضييق الحصار عليهم في ليبيا، مشيرا الى ان عددهم كبير وهم يحملون جميعهم جوازات سفر ليبية.

كما توفرت لـ"حقائق اون لاين"معطيات خاصّة، تفيد بأن وزارة الداخلية أعلمت المصالح الأمنية بهوية 4 عناصر خطرة تنتمي لمجموعة "أحرار الجنوب "الارهابية  تحاول دخول البلاد عبر مسالك التهريب انطلاقا من منطقة "المرطبة" التابعة لمعتمدية الذهيبة من ولاية تطاوين.

وشرعت وزارة الدّاخلية منذ يوم الاثنين 7 جانفي 2019، في تنفيذ خطة أمنية جديدة لمكافحة الإرهاب في القصرين والتي سيتم تعميمها تدريجيا على الشريط الحدودي الغربي من بينها جندوبة والكاف، حسب ما اكده وزير الداخلية هشام الفوراتي في أعقاب جلسة استماع بالبرلمان.

وأكد أن هذه الخطة الأمنية تتمثل في توحيد القيادات الميدانية في مكافحة الإرهاب ودورها الاستعلاماتي بما في ذلك التدخل الميداني مع توفير التجهيزات الضرورية، مشيرا الى ان ترتكز  أيضا على تخصيص قوة أمنية مشتركة بين الشرطة والحرس الوطني مهمتها مكافحة الإرهاب فقط  وستكون لها حرية المبادرة.

 

مقالات ذات صلة

كرشيد ينفي انضمامه الى حزب البديل التونسي

22 جانفي 2019 20:40

بسام حمدي- قال وزير املاك الدولة و الشؤون العقارية السابق، مبروك كرشيد، اليوم ...

نقض ختم البحث في قضية "التآمر على أمن الدولة.. ...

22 جانفي 2019 18:22

 يسرى الشيخاوي-   أفاد حازم القصوري عضو هيئة الدفاع عن رجل الاعمال شفيق ...

تفاصيل جديدة بخصوص قضية حجز نظارات "تجسس" بصفاقس

22 جانفي 2019 17:46

 جواهر المساكني- أكّد الناطق باسم محاكم صفاقس مراد التركي، اليوم الثلاثاء 22 ...

وزير التربية يوضح الاشكال القائم مع نقابة التعليم ...

22 جانفي 2019 14:48

 بسام حمدي- قال وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الثلاثاء، إن إقرار سنة دراسية ...

المعهد التونسي للدراسات الاسترتيجية يقترح حلولا ...

22 جانفي 2019 13:42

مروى الدريدي- نظم المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية اليوم الثلاثاء 22 جانفي ...

ناجي جلول: الدجاج الأوروبي أصله تونسي

22 جانفي 2019 11:38

مروى الدريدي - نظم اليوم الثلاثاء 22 جانفي 2019، المعهد التونسي للدراسات ...