07 جانفي 2019 16:12

تجدد الاحتجاجات بالقصرين

 قسم الأخبار -

نفذ عدد من الشباب، اليوم الاثنين 7 جانفي 2019، بولاية القصرين، رفقة ثلة من ممثلي المجتمع المدني والناشطين السياسيين والعاطلين عن العمل بالجهة وقفة احتجاجية بساحة الشهداء وسط مدينة القصرين احتجاجا على تواصل تردي الأوضاع الإجتماعية والاقتصادية والتنموية بالولاية رغم مرور 8 سنوات على الثورة التونسية التي انطلقت شرارتها من ربوع هذه الولاية، وفق الناشطة الجمعياتية لاواحظ سمعلي.

وأفادت الناشطة الجمعياتية لواحظ سمعلي، في تصريح لوات، بأن هذا التحرك الاحتجاجي كان عفويا وجاء للتعبير عن حالة اليأس والغبن التي يشعر بها أهالي ومتساكني ولاية القصرين التي انتفضت ضد الظلم والاستبداد وضحت بأبنائها في سبيل أن ينعم الشعب التونسي بالحرية والكرامة، غير أنها لم تجن شيئا سوى الفقر وتفشي البطالة والرشوة والفساد وتدهور المقدرة الشرائية للمواطنين، وفق قولها.

وأضافت أن أهالي ولاية القصرين الذين خرجوا في 2011، للمطالبة بالتنمية والتشغيل، وبالتمييز الإيجابي لجهتهم المهمشة، خرجوا اليوم لنفس المطالب والاستحاقات ورفعوا نفس الشعارات ، مشددة على أن اهالي الجهة وخاصة شبابها سيناضلون من أجل نيل حقوقهم وحقوق الجهة، وفق قولها. 

ومن جانبه، قال  الناشط السياسي السّاسي بوعلاقي إن كل الحكومات المتعاقبة نسجت على منوال حكومات ما قبل الثورة ولم تغير شيئا وتركت بؤر التوتر الإجتماعي على حالها فكانت النتيجة تفشي الفقر والبطالة والأمية والفساد والرشوة والإجرام.

يشار الى أن المعلمين النواب التحقوا بهذه الوقفة الاحتجاجية، ورفعوا شعارات تطالب سلطة الإشراف بتسوية وضعيتهم المهنية العالقة، ونشر البند المتعلق بانتدابهم الوارد في اتفاقية 8 ماي 2018 الممضاة بين وزارة التربية ونقابة التعليم الأساسي في شهر نوفمبر المنقضي في الرائد الرسمي في أقرب الآجال.

مقالات ذات صلة

الحالة الجوية ليوم الخميس

16 اكتوبر 2019 23:30

 حقائق أون لاين- يتميز الطقس يوم ضباب محلي في الصباح ثم سحب عابرة تكون أكثر كثافة ...

ترامب يهدد أردوغان بـ"عقوبات مدمرة"

16 اكتوبر 2019 23:23

 قسم الأخبار- هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي بفرض "عقوبات ...

سمير الطيب: تونس حققت الاكتفاء الذاتي في الحليب ...

16 اكتوبر 2019 23:05

قسم الأخبار- قال وزير الفلاحة سمير الطيب، اليوم الاربعاء إن تونس حققت نتائج مرضية ...

راج أنه فر إلى تونس: الشرطة تقبض على النائب بهاء الدين ...

16 اكتوبر 2019 22:25

 قسم الأخبار-  اعتقل الأمن الجزائري اعتقل نائبا في البرلمان بهاء الدين طليبة ...

دعوة المؤسسات الى تسوية وضعيتها الجبائية في أجل ...

16 اكتوبر 2019 22:19

 قسم الأخبار- دعا المركز الوطني لسجل المؤسسات، التابع للادارة العامة ...

توضيح يخص بعض الأقوال المنسوبة لقيس سعيد

16 اكتوبر 2019 21:46

 قسم الأخبار-  أفاد مصدر من حملة قيس سعيد الانتخابية، في اتصال هاتفي، مساء ...