04 جانفي 2019 13:55

سفيان السليطي يقدّم معطيات جديدة تتعلق بعملية جلمة الأمنية

 قسم الأخبار -

أفاد الناطق باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي بأن النيابة العمومية بالقطب أذنت بالاحتفاظ بـ3 عناصر يشتبه في ارتباطهم بالخلية الارهابية "كتيبة التوحيد والجهاد" التي تم القضاء على عناصر منها في العملية الاستباقية التي جرت فجر أمس الخميس بجلمة بولاية سيدي بوزيد.

واشار السليطي في تصريح اليوم الجمعة 4 جانفي 2019، لوكالة تونس افريقيا للانباء، إلى أنه يشتبه في تقديم هذه العناصر دعما لوجيستيا وماديا لهذه الخلية التي كانت تخطط للقيام بعمليات ارهابية الاسبوع القادم ضد منشآت حيوية وهامة بالبلاد.

يذكر ان مدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد شهدت فجرامس الخميس عملية أمنية استباقية ومداهمة منزل بالحي الشمالي لهذه المدينة يأوي عناصر إرهابية أسفرت عن مقتل ارهابيين اثنين فجّرا نفسيهما بواسطة حزام ناسف، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق.

وأكد الزعق أن هذه العملية نفذتها الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب والجريمة المنظمة والماسة من التراب الوطني بالتنسيق مع الادارة المركزية للاستعلامات العامة بالادارة العامة للمصالح المختصة بالأمن الوطني وإدارة مجابهة الارهاب بالادارة العامة لوحدات التدخل بالامن الوطني.

كما أفادت وزارة الداخلية في بلاغ أصدرته غثر انتهاء العملية، بأنه بعد إجراء المعاينات الفنية والعلمية اللازمة تأكد أن العنصرين الإرهابيين الذين تمّ القضاء عليهما في هذه العملية هما عز الدين بن الأزهر بن ساسي علوي مولود في 05 أكتوبر 1991 بسيدي بوزيد، وغالي بن الحبيب بن محمد الصغير عمري مولود في 10 أوت 1987 بسيدي بوزيد، واللذين تمّ إدراجهما بالتفتيش وطلب الإبلاغ عنهما يوم 12 ديسمبر 2018.

وأضافت أن هذين العنصرين الإرهابيين يُعتبران من أخطر العناصر الإرهابيّة المنضوية تحت ما يسمى بـ "كتيبة التوحيد والجهاد" المنشقة عن ما يسمى بـ "جند الخلافة" والتي تمت الإطاحة بأغلب عناصرها بجهة لسودة من ولاية سيدي بوزيد يوم 05 ديسمبر 2018 والكشف عن مستودع لصنع المتفجرات، علما وأن هذه المجموعة كانت تخطط للقيام بعمليّات إرهابيّة إستعراضيّة وإستهداف دوريّات ومقرات أمنية.

كما تم خلال العملية حجز سلاح ناري نوع "شطاير" وعدد من الإطلاقات و05 عبوات ناسفة جاهزة للإستعمال عن بعد و03 بنادق صيد مع خراطيش عيار 12 مم و06 هواتف جوالة ومنظار وآلة لقيس الكهرباء وسكين كبير الحجم ومبلغ مالي هام حسب نفس البلاغ.

مقالات ذات صلة

الديوانة تحجز كمية كبيرة من مخدر القنب الهندي بميناء ...

19 اوت 2019 23:50

 قسم الاخبار- أعلنت مصالح الديوانة بحلق الوادي الشمالي، مساء اليوم الاثنين، ...

نقابة السلك الدبلوماسي تحتج على تعيينات سياسية في ...

19 اوت 2019 23:10

قسم الاخبار- نددت نقابة السلك الدبلوماسي بما اسمته "ادراج تعيينات سياسية ...

المصادقة على نتائج الانتخابات البلدية الجزئية في كل ...

19 اوت 2019 22:27

قسم الاخبار- قال عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي، إن ...

الائتلاف الانتخابي "النصر لتونس" يقرر مراسلة ...

19 اوت 2019 20:49

 حقائق أون لاين- قرر الائتلاف الشبابي المستقل " النصر لتونس" مراسلة الهيئة ...

تسجيل عجز في الميزان التجاري الغذائي

19 اوت 2019 20:26

فسم الاخبار-   سجل الميزان التجاري الغذائي حتى موفى شهر جويلية 2019، عجزا بقيمة 4 .801 ...

الدولة تسترجع 30 هكتارا من أراضيها في الكاف بصفة رضائية

19 اوت 2019 20:03

حقائق اون لاين-   في إطار حملة استرجاع عقارات الدولة المستولى عليها بدون وجه حق، ...