30 ديسمبر 2018 09:36

في ذكرى إعدامه الـ12: معطيات صادمة تكشف من أوقع بصدام حسين.. وأوّل شخصية زارته في السجن

 قسم الأخبار -

لن ينسى العرب تاريخ الـ30 من ديسمبر من عام 2006، حيث تمت عملية إعدام الرئيس العراقي صدام حسين، والتي طوت صفحة أحد أشهر حكام العراق، حيث تم إعدامه في أول أيام عيد الأضحى.

وبمناسبة ذكرى إعدام صدام حسين، التي تصادف اليوم الأحد، نقلت وكالة "أنباء سرايا" الأردنية، عن مصادر صحفية، بعض الأسرار الجديدة والمثيرة حول اعتقال صدام حسين في عملية لا تزال غامضة التفاصيل.

وحسب التفاصيل الجديدة، التي سردتها الوكالة الأردنية، فإن "الخيط الأول في المسألة بدأ مع ضابط عراقي فرّ إلى الأردن عندما هاجمت القوات الأمريكية غرب بغداد، بعدد كبير واسمه أسعد ياسين، والذي استجوب بعد ذلك في العاصمة عمان.

وأوضحت المصادر، أن "ياسين قدّم معلومات لجهات أمريكية في عمان عبر دولة عربية لم يذكرها، تفيد بأن هناك شخص آخر أرسله له الرئيس الراحل واسمه محمد إبراهيم، لكي يلتحق بالمقاومة ويقابل صدام حسين في تكريت.

وقالت الوكالة، إن "تلك المعلومة كانت الأساس في عملية ملاحقة استخبارية معقدة، للمواقع التي يمكن أن يتواجد فيها الرئيس الراحل صدام حسين".

وأكدت الوكالة أن "الاستخبارات الأمريكية تمكنت من اعتقال محمد إبراهيم، وهو فلسطيني على صلة بأقرب حلقات الرئيس الراحل"، مضيفة أنه تم استجوابه من قبل موساد االكيان الصهيوني، وحصل منه الأخير على معلومات مفصلة تحت التعذيب عن مكان تواجد صدام حسين.

وحسب التقرير، كان "رئيس وزراء الكيان الصهيوني "شارون"، متحمسا جدا للعملية بل كان أول زائر للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بعد اعتقاله في مقر سجنه لكي يراه خلف القضبان، بسبب خوف الكيان الصهيوني الكبير من الراحل ورغبة في "التشفي منه".

وأشارت المصادر إلى أنه قبل ذلك، كان الضابط ياسين يقيم في عمان، وقدم معلومات لفتاة مغربية، جندها الموساد، تتعلق بأسلحة الدمار الشامل والمفاعل النووي العراقي، وقال ياسين، إنه ابن خالة الرئيس صدام حسين وأحد المرافقين المقربين إليه.

المصدر: سبوتنيك عربي

مقالات ذات صلة

تحديد موقع دفن 4 أشخاص أعدمهم "داعش" في ليبيا

02 مارس 2021 12:12

قسم الأخبار- أعلنت الفلبين، الثلاثاء، العثور على موقع رفات 4 من مواطنيها قتلوا ...

يتعلق بكورونا: السعودية تضع شرطا جديدا للمشاركة في ...

02 مارس 2021 10:03

يتعلق بكورونا: السعودية تضع شرطا جديدا للمشاركة في الحج

اتهامات بالرشوة في جلسات الحوار الليبي بتونس

01 مارس 2021 16:00

 قسم الأخبار- أكد رئيس الحكومة الليبية المكلف، عبد الحميد دبيبة، نزاهة ...

الحكم بسجن نيكولا ساركوزي

01 مارس 2021 14:40

 قسم الأخبار-  قضت محكمة فرنسية اليوم الاثنين بسجن الرئيس الفرنسي الأسبق ...

لقاح كورونا: أهم الأسئلة يجيب عليها العلماء

28 فيفري 2021 18:29

قسم الأخبار- بالرغم من أن ملايين الناس حول العالم يقبلون

بعد مخالفتهما اجراءات الوقاية من كورونا: استقالة ...

28 فيفري 2021 16:40

قسم الأخبار- وافق الملك الأردني على قبول استقالة وزير