21 ديسمبر 2018 09:06

مقتل سائحتين بالمغرب.. اعتقالات ومعلومات استخباراتية جديدة

 قسم الأخبار-

أوقفت الشرطة المغربية، الخميس، 3 مشتبه بهم آخرين في قتل سائحتين إحداهما دنماركية والأخرى نرويجية في منطقة جبال أطلس، في وقت كشفت فيه الاستخبارات في الدنمارك عن الجهة التي تقف وراء الجريمة المروعة.

وذكرت الاستخبارات الدنماركية في بيان: "التسجيل المصور والتحقيق الأولي للسلطات المغربية، يشيران إلى أن القتلة ربما يرتبطون بتنظيم داعش الإرهابي".
 
من جهته أعلن النائب العام المغربي أن قتلة السائحيتين الإسكندنافيتين هم 3 عناصر بايعوا "داعش" الإرهابي في تسجيل فيديو أكدت التحقيقات صحته.
 
وركزت الشرطة المغربية على الدافع "الإرهابي" منذ ايقاف المشتبه به الأول في حي شعبي بمراكش، بعد أن عثر الاثنين على جثتي السائحتين الإسكندنافيتين في واد بجبال الأطلس الكبير اشتهر بمسالك لهواة التجوال.
 
وعُثر على جثتي لويزا فيسترغر يسبرسن، طالبة دنماركية (24 عاما)، وصديقتها النروجية مارين أولاند (28 عاما)، الاثنين، في منطقة معزولة قرب إمليل على الطريق إلى قمة توبقال.
 
وكانت السلطات المغربية أوقفت، الاثنين، في مراكش مشتبها به أول ينتمي الى "مجموعة متطرفة"، بعد ساعات على العثور على جثتي الشابتين في توبقال، هي أعلى قمة في شمال أفريقيا ومقصد شهير لتسلق الجبال.
 
وفي كوبنهاغن، قال رئيس الوزراء لارس لوكه راسموسن في مؤتمر صحفي، الخميس: "تشير الكثير من المعلومات الآن إلى احتمال وجود دافع سياسي وراء عمليتي القتل.. وبالتالي فإنه عمل إرهابي".
 
والضحيتان كانتا في طريقهما لتسلق جبل توبقال، ونصبتا خيمة في مكان معزول يبعد نحو ساعتين سيرا من بلدة إمليل، وفقا لمعلومات جمعتها "فرانس برس" في المكان.
 
وعثر على جثتيهما صباح الاثنين في واد في جبال الأطلس في الموقع المعزول، وإحداهما قتلت بالسلاح الابيض كما قالت السلطات، فيما الثانية قطعت رأسها بحسب مصدر مقرب من التحقيق.
 
المصدر: وكالات
 
 

مقالات ذات صلة

هبوط طائرتين عسكريتين محملتين بعتاد عسكري في سرت

30 سبتمبر 2020 20:50

 قسم الأخبار- أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، الأربعاء، هبوط طائرتي ...

روسيا تعتزم تصدير 25 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك -V" ...

30 سبتمبر 2020 09:04

قسم الاخبار- أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الأربعاء، عن تصدير 25 ...

لقاح لكورونا "ينجح بنسبة 98 بالمئة" في تجاربه ...

29 سبتمبر 2020 19:24

 قسم الأخبار- أعلنت شركة "جونسون آند جونسون" المصنعة للأدوية أن التجارب ...

الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا للكويت

29 سبتمبر 2020 17:54

 قسم الأخبار- تولّى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عدة مناصب مهمة في الكويت، ...

الصحة العالمية تعد الدول الفقيرة بتوفير 120 مليون ...

29 سبتمبر 2020 16:46

قسم الأخبار- تثير الاختبارات السريعة للكشف

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

29 سبتمبر 2020 15:15

قسم الأخبار- أعلن الديوان الأميري الكويتي