16 ديسمبر 2018 14:45

النادي الإفريقي: العيفة وخليل في المحور.. الدراجي صانع ألعاب.. والشماخي يقود الهجوم

بقلم: أحمد الفقي-
 
يخوض النادي الإفريقي مواجهة ذهاب الدور السادس عشر لدوري أبطال إفريقيا التي تجمعه بالهلال السوداني مساء اليوم في حدود الساعة الخامسة مساء بالملعب الأولمبي برادس.
مباراة يأمل الأفارقة أن يكون خراجها سعيدا بأن يتوصل زملاء ياسين الشماخي إلى زيارة مرمى الهلال في أكثر من مناسبة مع المحافظة على عذارة الشباك ليأمن الفريق من تنقل أم درمان للأسبوع المقبل.
 
التهديف وبلوغ شباك الهلاليين بصفة مبكرة قد يكون السيناريو الأمثل لأبناء شهاب الليلي خصوصا أنهم سيكونون أمام دفع جماهيري كبير خصوصا بعد أن عرفت عملية اقتطاع التذاكر والانخراطات في الأيام الأخيرة زحفا ملحوظا من الأنصار المتعطشين للقطع مع سوء الطالع الذي رافق ناديهم وحال دون بلوغهم دور المجموعات من أمجد الكؤوس القارية رغم أن الإفريقي كان السباق في بلوغها في نسختها الأولى موسم 1997.
 
نادي باب الجديد سيدخل مقابلة اليوم بعد أن استعاد مجموعة من اللاعبين المصابين والحديث أساسا عن بلال العيفة وأحمد خليل وحمزة العقربي وسند الخميسي وإبراهيم موشيلي في حين لن يكون بمقدور إطاره الفني الانتفاع بخدمات البعض الآخر وخاصة الحارس أيمن البلبولي والمدافعين فخر الدين الجزيري وسامي الهمامي بالإضافة إلى مهاجميه الأجنبيين البوركيني باسيرو كومباوري والغاني ديريك ساسراكو.
 
وفي ظل  غياب الهمامي والجزيري قرر شهاب الليلي أن يكون محور دفاع النادي الإفريقي متكونا من بلال العيفة والعائد أحمد خليل في حين سيكون كل من مختار بلخيثر وعلي العابدي كظهيرين.
أما خط وسط الميدان سيشغله وسام يحيى وغازي العيادي بعد أن استعادا عافيتهما من الناحيتين الفنية والبدنية خلال المباريات الأخيرة في حين سيكون أسامة الدراجي صانع الألعاب كما جرت عليه العادة.
 
وفي ما يتعلق بالخط الأمامي فسيقوده ياسين الشماخي مدعوما بكل من المنوبي الحداد وبلال الخفيفي بغاية خلق تفوق عددي أمام مرمى الهلال الذي يعاني خطه الخلفي من ثقل واضح أبرزته المعاينة التي قام بها الإطار الفني.
 
وعلى ضوء ما سبق ستكون التشكيلة الرسمية للنادي الإفريقي كما يلي:
سيف الشرفي - بلال العيفة - أحمد خليل - مختار بلخيثر - علي العابدي - وسام يحيى - غازي العيادي - أسامة الدراجي - المنوبي الحداد - بلال الخفيفي وياسين الشماخي.
 

مقالات ذات صلة

خاص: الترجي أنفق 3 مليارات لانتداب مزيان.. وهذه بقية ...

18 جانفي 2020 20:21

علمت "حقائق أون لاين" من مصادرها الخاصة داخل مكتب رئيس الترجي حمدي المدب ان اللاعب ...

الترجي الرياضي: مزيان يحط الرحال.. وبن حمودة يمضي ...

18 جانفي 2020 16:35

تعاقد الترجي الرياضي اليوم بصفة رسمية مع المهاجم الجزائري لنادي العين الاماراتي ...

النادي الإفريقي: هل يأتي الظهير الأيسر لنصر حسين داي ...

18 جانفي 2020 00:04

علمت "حقائق أون لاين" أن النادي الإفريقي قد دخل في مفاوضات مع فريق نصر حسين داي ...

على هامش الجلسة العامة: جماهير السي أس أس ترفع ...

17 جانفي 2020 18:53

رفضت جماهير النادي الرياضي الصفاقسي على هامش الجلسة العامة التقييمية التي يعقدها ...

النادي الإفريقي: الزمزمي وخليفة في قائمة الدربي.. ...

17 جانفي 2020 18:33

ينهي النادي الإفريقي صباح يوم غد السبت 18 جانفي 2020 تحضيراته لمواجهة دربي العاصمة ...

غدا يمضي بن حمودة للترجي: جلسة بين المدب وجلاد تنهي ...

17 جانفي 2020 18:04

توصل الترجي الرياضي مساء اليوم الجمعة 17 جانفي 2020 إلى اتفاق نهائي يقضي بانتداب ...